من خير الكلام


آخر 10 مشاركات
هلا بالجميع (الكاتـب : دغيفل - - الوقت: 20:59 - التاريخ: 14-11-2023)           »          اصعب سؤال (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 14:50 - التاريخ: 26-06-2020)           »          وريثة الغيم (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 10:37 - التاريخ: 21-03-2020)           »          الظِل.......! (الكاتـب : كريم العفيدلي - - الوقت: 23:00 - التاريخ: 26-01-2020)           »          آفـآ وآلله يـآمـجـرآك (الكاتـب : ناعم العنزي - - الوقت: 10:12 - التاريخ: 23-01-2020)           »          ثـقـوب (الكاتـب : عائشة الثبيتي - - الوقت: 10:25 - التاريخ: 17-12-2019)           »          ~{عجباً لك تدللني}~ (الكاتـب : شيخه المرضي - - الوقت: 23:39 - التاريخ: 26-11-2019)           »          تاهت خطاويه (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 08:55 - التاريخ: 14-11-2019)           »          خزامك وشيحك (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 22:43 - التاريخ: 08-11-2019)           »          موسم الصمان (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 14:58 - التاريخ: 08-11-2019)


 
العودة   شعبيات > > الديوانية
تحديث هذه الصفحة ( مـن جـميل النقــل ) !!
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07-10-2008, 22:43   #31
ثامر الشعيفان
شـــاعر
 

رد : ( مـن جـميل النقــل ) !!





.. ستستمرّ الشمسُ تشرقُ وتغيب.
وسيتقلـَّب القمرُ في منازلِهِ، وستبقى العلاقةُ الأزليةُ الحركيةُ الكونيةُ بين أرضِنا وشمسِنا وقمرنا ونجومِنا.. وستتبادل الشمسُ والأرضُ المواقعَ لتتكوَّن الفصولُ كما بدأتا، وإلى أن يرث خالقُ الأكوانِ.. الأكوانَ.
من كان ينقل لنا ذلك المشهدَ الأزلي، وتبادل المهامِّ الكونية، من كان يحكي لنا كيف تـُولـَدُ الأنواءُ، وتجري الرياحُ، وتتمطـَّى المحيطاتُ، ويتغير إيقاعُ النسيم والحرارةِ والظلِّ فوق رؤوسِنا، من كان المؤشـِّر الذي دلـّنا سنين لنتحسَّس حرارةَ هوائِنا المحيط ورطوبتـَهُ وتقلباتَهُ ومزاجـَه.. مضى كما ترحل السـّدُمُ بالأكوانِ البعيدةِ، بلا صوتٍ يهزّ الوجود..
ولكنه الفراغُ العميقُ الصامتُ الحزين.
هي لغةُ الحزنِ والوداعِ في أجرامِ السماوات.. هيبةٌ، جلالٌ، فراغٌ، ذهولٌ.. وإيقاعُ الأبد.
ستسمر آلياتُ منازلِ الأبراج، وستـُثـْبتُ نجمةُ الشمالِ أنها قديمةٌ هناك، وستمرقُ الشهـُبُ تستر بحُجُبٍ صخريةٍ ناريةٍ غازيةٍ وجوهَ الكواكبِ المتعلقةِ بمحاور ضوئيةٍ وطاقاتٍ لانهائية، وستتساقط النيازكُ في مناظر الألعابِ النارية الكبرى من مليارات السنين..
ولكن الرجلَ الذي كان يصفُ ويفصـٍّلُ لنا تلك الفوراتِ الكونية الأبدية.. مضى. بـَرَق كشهابٍ مضيء ثم غاص في ضميرِ الكون. أنار منطقة معارفِنا المناخيةِ كنـَيـْزَكٍ مُشِعٍّ ثم انصهرَ مع الخلود.
«جبر بن صالح بن جمعة الدوسري» مفسـِّرُ المناخ السعودي الأشهر، والأبسط، والأكثر رواجا، والذي ثقـَّفـَنا بلغةِ الكون وطقسِهِ وأنوائِهِ وفصولِهِ وتقلباتِهِ وأمزِجَتِهِ أتمّ مهمتـَه كاملة لنا، ثم رحل.. ولم يفجعنا بالفجاءةِ، فقد تلوى مريضاً لزمنٍ بهدوءٍ وصبرٍ واحتساب.. لقد أعطانا مهلة لفقدِهِ وافتقادِهِ، تبحث أعينـُنا عن حروفِه الكونيةِ فلا نجدها، نتطلع كي يخبرنا كيف تحدّثَ الكونُ فلا نجد ترجمتـَهُ الفوريّة.
خصوصا بهذه المنطقة من البلاد كدنا لا نغيّر ملابسَنا، ولا نُشـْعِلُ مدافئـَنا، ولا نشغـِّل مبرداتنا، ولا نعلن الفصولَ إلا بانتظار الخبر يأتينا من فلكيِّنا الذي ارتكنـّا له زمنا.. فيقول الناسُ: قال جبرٌ، وصرَّح جبر، وكتبَ جبر.. فيعرف الناسُ كيف يستقبلون الغد.
جبر الدوسري لم يكن فلكياً ممتهناً، ولا يشتغل في مرصـَدٍ مُعَدٍّ لفكِّ شفراتِ الأجواء.. لم يكن محترفا، كان واحداً من الهواة، ولكن من أعظم هواة الأرض.. والذي صنفته مجلة عالمية وهي تتكلم عن من سمّتهم «قارئو المناخ».. مع أسماء عربية كالبحريني يوسف الشيراوي، والمصري صلاح الملاخ، ضمن كوكبةٍ من نجوم الهواة العالميين الذين سُجـِّلَ أنّ المحترفين يرجعون لهم لعبقريتهم ومواهبهم ولارتباطهم العميق العاطفي والروحي مع الطقس وهو يتواصل معهم، مع الأجرام وهي ترسل لهم بكسوفِها، بخسوفِها، برجومِها، بمدِّها، بجزرها، بطاقاتِها، بضوئِها، بمسافاتِها إشارات التواصلِ والاتصالِ فيسبَحون في ملكوتٍ بلا ضفاف، ولا مَصَابّ ولا منابع.. ابتداءٌ من غيرِ حدّ، وانتهاءٌ بلا عدّ. ثم يعودون ويخبروننا بلغتِنا المألوفةِ ما الذي أسرّ لهم الكون.
مرةً كتب «هيرودوت» المؤرخُ الأولُ للذاكرةِ البشرية عن قصص قارئي المناخ في الحضاراتِ المصريةِ واليونانيةِ والفارسيةِ ومابين النهرين، وكشف أنهم يكادون أن يكونوا بشراً بوصفٍ متطابقٍ مهما اختلفت حضاراتهم وجغرافياتهم. وبالفعل كان الفقيدُ جبر الدوسري واحداً من شعبِ قارئي المناخ الهواة الكبار العالميين، الذين لا يجمعهم مالٌ، أو احتفالٌ، أو مؤتمرٌ فارِهٌ بفنادقَ وصالاتٍ ومراكز فاخرة.. ولكنهم يجتمعون عندما تقرّرُ الشمسُ أن تحتجب، أو القمرُ أن يطلّ بخفاء، أو يمر شهابٌ لا يمرّ إلا مرة كل مدّةٍ محسوبةٍ من الزمنِ بدقـَّةِ الساعةِ الفلكيةِ العظمى، فيتجمعون فوق جبال الهند، أو الإنديز، أو صحارى كلهاري.. إنهم بوعيهم الدافع عناصرَ من عناصر الكون يتآلفونَ معاً، ويتبادلون الطاقةَ والضوءَ معاً، والكونُ يُفـْصِحُ لهم عن ذخائرِهِ وجمالاتِهِ، وبهائِهِ، وجبروتِهِ.. وديمومتِه.
إلا أنـّهم لا يُستدَامون، يضيئون، ويستضيئون، ثم بعيدا ينطفئون. ولكنهم في انطفاءاتِهِم يبقون في قلوبِ من أحبّوهم، من تعلـّم منهم، من تعلـّق بهم.. يبقون كالأنجم أضواءً بعد انطفاء.
ولقد أحببناك يا جبر، ولقد تعلمنا منك يا جبر، وقرّبتنا لأجرام اللهِ ووظائِفها.. قرّبتنا للهِ، فقرّبكَ اللهُ، بإذنهِ تعالى، ليرحمكَ ويغمركَ برضاه.
عالمُنا مادةٌ وطاقةٌ وضوء، كلّ ما يدور على الأرض وفيها وحولها مُسَاقٌ بالطاقة.. فاستمدها جبرُ الدوسري ليمدّنا..
ذهبت مادّةُ قارئ المناخ جبر الدوسري، فأُغلق الكتابُ.
وستبقى طاقتـُه تنيرُ عقولـَنا، وقلوبـَنا.. وتـُجَفـِّفُ دموعَنا.

(بـ قلم الأستاذ / نجيب الزامل الجمعة 1429-10-04هـ الموافق 2008-10-03م)

التوقيع:


"الحق صراط مستقيم، لا تحِد عنه طلبا للمدح لتغنم، ولا خوفا من الذم لتسلم، فالمدح والذم بلا معنى صوت والأصوات تسوق البهائم والمعاني تسوق العقول"

الشيخ / عبدالعزيز الطريفي
ثامر الشعيفان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 08-10-2008, 00:24   #32
عبدالرحمن الربيّع
رفيــق الحــزن
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالرحمن الربيّع
 

رد : ( مـن جـميل النقــل ) !!

من آدم وحتى يومنا هذا



كتب فهد عامر الأحمدي:-

@ عاش آدم عليه السلام لمدة 1040عاماً!
@ وبين موته والطوفان مر 2254عاماً!
@ وبين الطوفان وموت نوح عليه السلام 352عاماً!
@ وبين نوح وأبو الأنبياء إبراهيم مر 2240عاماً!
@ وبين إبراهيم وموسى 700عام!
@ وبين موسى وداود 500عام!
@ وبين داود وعيسى 1200عام!
@ وبين مولد عيسى ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم مر 570عاماً!
@ وبين وفاة خاتم الأنبياء وعامنا هذا يكون قد مر 1375عاماً!!
@ وبجمع كافة الأرقام يكون قد مضى بين نزول آدم وحتى يومنا هذا 10294عاماً!!

... وفي الحقيقة؛ يمكن لهذه القائمة أن تكون مرجعاً لتاريخ البشر لولا وجود مشكلتين رئيسيتين:

- الأولى: أنها مأخوذة من مرويات بني اسرائيل التي يقول عنها رسولنا الكريم (إذا حدثكم أهل الكتاب فلا تصدقوهم ولا تكذبوهم)!

- والثانية: أن عمر البشر على الأرض (الذي ابتدأ منذ نزول آدم) أمر مستقل ومختلف عن عمر الأرض (التي خلقت قبل البشر وضمت مخلوقات انقرضت قبل ظهورهم بملايين السنين)!!

.. ويبدو أننا - نحن المسلمين - أكثر مرونة من أهل الكتاب بهذا الخصوص.. ففي أكثر من مناسبة قامت مظاهرات في اسرائيل (ليس ضد حماس أو صواريخ القسام) بل ضد الديناصورات ومخلوقات ما قبل التاريخ. ومن هذه المظاهرات واحدة نظمت أمام مصنع للألبان ألصق صوراً للديناصورات على حليب الاطفال. أما سر هذا الغضب (الذي يمتد الى كل مخلوق متحجر) فيعود الى اعتقاد اليهود بأن الارض خلقت قبل عشرة آلاف عام في حين يدعي العلماء ان الديناصورات انقرضت قبل 65مليون عام (وهو ما يتناقض مع مرويات التوراة)!!

وما حصل في إسرائيل مجرد مثال على التعارض بين المفهوم الديني والجيولوجي فيما يخص عمر الأرض والانسان؛ ففي حين يؤكد علماء الجيولوجيا ان عمر الارض لايقل عن 4.5بلايين عام تملك معظم الاديان فكرة محددة عن (كيف؟ ومتى؟) خلقت الأرض وتحدِّد لها عمراً لا يتجاوز "بضعة آلاف"!

.. غير أنه يجب التفريق - كما ذكرنا في بداية المقال - بين عمر الارض من جهه ، وعمر الانسان فوقها من جهة أخرى.. ففي حين يبلغ عمر الارض 4500مليون عام لايتجاوز عمر الانسان الحديث 40الف عام فقط. وهذا الرقم يعد صغيرا بالمقارنة - ويقترب الى حد مقبول من المفاهيم الدينية - في حين لا يتعارض مع القول بانقراض الديناصورات قبل الانسان ب 65مليون عام!

.. ورغم أن النصوص الاسلامية لم تذكر رقما دقيقا لعمر الإنسان (أو الأرض) إلا أن هناك حديثا صحيحا يعارض قول اليهود والنصارى بعدم تجاوزهما "بضعة آلاف"... فقد جاء في السنة المطهرة ان عدد الرسل الذين ارسلهم الله لخلقه بلغ 24ألفاً لم يذكر منهم القرآن سوى خمسة وعشرين فقط (ورسلاً قد قصصناهم عليك من قبل ورسلاً لم نقصصهم عليك).

وهذا العدد الهائل من الرسل يشير في المقابل إلى عدد هائل من الامم والحضارات التي يستحيل ظهورها واندثارها خلال عشرة آلاف عام فقط - خصوصا في ظل قوله تعالى: (ولقد بعثنا في كل أمة رسولا)!!

..... وفي الحقيقة؛ لايزال الموضوع مفتوحاً للتفكير والمناقشة في ظل قوله تعالى:

(قل سيروا في الارض فانظروا كيف بدأ الخلق)..

التوقيع: وين اروح ؟
وانا باقي في قلبي جرووح !
عبدالرحمن الربيّع غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 09-02-2009, 05:54   #33
بـندر العبدالكريم
شاعر
 

معالي وزير النقل : سلامات، وبلاش فضايح !!



مخلف بن دهام الشمري 27 / 1 / 2009م

معالي وزير النقل الدكتور الصريري لقد حمدنا الله على سلامة معاليكم عندما تعرضتم لحادث مفاجئ في المنطقة الشرقية هذا الأسبوع عند تفقدكم الطريق الدولي وطريق رأس الزور، ومن يقرأ الخبر يعرف بأن الحادث ليس فيه شبهه جنائية
وانه قضاء وقدر ناتج عن سوء تنفيذ الطريق وافتقاره إلى أصول ألسلامه المتعارف عليها دوليا .
ما شــدني هو تحرك معاليكم السريع وأمركم بفتح تحقيق عاجل عن الوضع المتردي للطريق « مجرد أن معاليكم أصابه الخوف والهلع على حياته وطاح العقال!! » وان طاح عقال معاليكم، فهنالك آلاف الناس طاحت رؤوسهم وتناثرت أجسادهم.
لذا اقترح على معاليكم احترام مشاعر المواطنين والمقيمين وصرف النظر عن التحقيق، لأنه قد يفتح تحقيقا منا مع معاليكم عن عدم اكتراثكم لموت الآف الناس منا على طرقاتكم ولم يتحرك معاليكم!!، فهل حياة معاليكم أهم من حياة الناس؟
وهل الأطفال والرجال والنساء التي تجمع أشلائهم على طرقاتكم الرديئة والتي تفتقر إلى الإشراف وجودة التنفيذ وأصول السلامة لاتهم معاليكم؟ ولا تحتاج الى تحقيق؟ سبحان الله!!!!!!

إذا كان معاليكم عازما على التحقيق فليكون التحقيق شاملا مع وزارتكم،«من جهة محايدة» عن آلاف المليارات التي بعثرت تحت إدارة النطيحة والمتردية من المقاولين والاستشاريين أنتجت لنا هذا النوع من الطرق والتي أصبحت تحاربنا وتحصد أرواحنا
وكأننا نعيش حرب أهليه مع طرقاتنا.
وإذا كان معاليكم جادا بالتحقيق فلا نقبل أن يحقق رجالكم مع بعضهم البعض فهذا ذر الرماد بالعيون وقابل للمجاملة والحفظ عندما تكون النتائج مخجله ويعجز معاليكم عن إعلانها لنا.
نريد جهة محايدة تحقق مع معاليكم أولا، لماذا لم تتحرك مشاعركم وأوامركم إلا عندما تعرض معاليكم للخوف من هزة صغيره أطاحت عقال معاليكم فقط، بينما آلاف المواطنين يموتون كل ساعة ويسقطون صرعى، ومعاليكم لايحرك ساكنا ولا يطلب تحقيق وكأننا قطيع من الدجاج المصاب بأنفلونزا الطيور الواجب إعدامه، ثم مع جهازكم الإداري والفني عن حالة كثير من الطرق لدينا رغم اعتماد مبالغ طائلة لها من ميزانية ألدوله، ثم عن التخبط في التنفيذ.

انظر إلى طريق القصيم - المدينة المنورة، ما أن انتهى إلا وتم تخريبه من جديد لإنشاء عدد من الكباري هناك!!
أين رجالك المخططون والمخلصون عن هذا؟، انظر إلى طريق بريده - حائل ما إن انتهى حتى قررت وزارتكم إغلاقه وعمل تحويله طويلة لعمل كبري وتقاطع لأحد القرى ما الهدف من هذا؟ ليس هنالك في نظري هدف سوى تنفيع المقاولين بطريقة آو بأخرى لان تنفيذ مثل هذه الأعمال بعد انتهاء الطريق سوف يكلف أضعافا مضاعفه ولو تم تنفيذه مع الطريق فانه لا يكلف إلا القليل
فهذه احد أبواب الفساد التي يفترض التحقيق فيها وليست طيحة عقال معاليكم!!

معالي الوزير: أوافقك على التحقيق إذا كنت تريد التحقيق مع رجالك لماذا لم يضعوا لك طريقا معبدا ومجملا بالورود ومحاسبتهم على إرغامك أن تسير مع طرقاتنا نحن ألعامه فهي لا تليق بالوزراء أمثالك!!
فمعك حق في ذلك،فأنت الوزير!! ونحن العامة الغلبانه!!فليس لنا اعتراض هكـــذا تعودنا!!!

معالي الوزير تمنيت لو كان حادثك العرضي دافعا لك ليس للعودة الى الرياض وانما الوقوف على طريق الظهران - ابقيق- الإحساء- سلوى، وطريق الخفجي - أبو حدريه،الظهران- الجبيل- القطيف- صفوى- رأس تنوره، النعيريه- حفر الباطن الدمام- ابوحدريه ثم تواصل المسير حتى رفحاء- حائل- المدينة،
ثم تعود حائل - تبوك، لترى الموت المحقق على هذه الطرق وليس خوف وهلع وطيحة عقال!!!

ثم يتكرم معاليكم ويعمل اللازم لنا كمواطنين متساويين بالحقوق والواجبات وان تنفض الغبار عن بعض أصحاب الكراسي الملتصقين بها منذ عقود وهم يوهمون معاليكم بان «كل شيء تمام طال عمرك!!!»،وطرقنا احسن طرق العالم اجمع»..

معالي الوزير: لاتغضب!! فهذا ما اقترفته يداك!! ونحن مرآت انجازاتكم العظيمه معشر الوزراء، وان كان لا تصدقون ذلك فالحكم بيننا «الاستفتاء بالطريقة التي يراها معاليكم.» وعندما يعرف معاليكم نتيجة الاستفتاء ولا زلت مصرا على البقاء في وزارتكم، واحسست بالذنب فاكتب وصية معاليكم واذهب الى مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وودعه، وسافر برا الى حائل وان كتب لكم عمر جديد،فواصل مسيركم الى رفحاء وان حصل لمعاليكم مكروه فسوف نعمل نصبا تذكاريا هناك بأنكم شهيد الوطنية والاخلاص، اداء الامانه.

والسلام على كل مسئول مخلص يؤدي الامانه كما يريدها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

التوقيع:

كتب الوصيّه :
عشرون أُغنيةً لـ عينيها , وللرمل البقيّه *

بـندر العبدالكريم غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 09-02-2009, 09:41   #34
(اوطــااانــ)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ (اوطــااانــ)
 

12 تذكر اللحظــــات الجميلــــة .. تذكــر من تحـــب


قـــد تصحـــــــو ذات يــوم ومــزاجـك معــكــر !!!

فتــرى الحيـــاة بنـــظره تشــاؤميـــة


فعند تعكــر مزاجنـــا قد لانشتهـــي مشــروبنا المفضــل عنــد الصبــاح

وقد يشعــر الرجـل بأن زوجتــه مزعجـــة ..

أو ان تكــره الذهــاب إلى الجامعــة او العمــل

وقد لا يعجبـــك مظهــرك أو سيــارتك


وقد تأتيــــك مكالمـة لا ترد عليهــا بحجة

(( مالي مزاج ))

وتشعر أن يومــك كله ممــل وتراودك أفكار

سلبيـــة كثيــرة



وعكـس ذلك تمامـا عندما يكون مزاجنا صافيـا

فتبــدو الامــورعلــى أحســن حــال



مالفـــــــــــرق؟؟؟


فالظــروف هي ذاتها !!


الفرق هنا ان

حالتنــــا المزاجيــــــــة هي التي تغيـــرت ...

تقــلب المــزاج هي حالــة انسانيــة


الجميع معرض لها المتعلم والجاهل .. الصالح والطالــــح


تذكر عندما ينتابك ذلك الشعور بأنك لست الوحيد

وحاول ألايسيطــر عليك هذا الاحساس

وتقبل نفسك على ماهي


عليه .....

لا تتذمر كثيرا ..

ولا تضخم الأمــور وتاخذهـا بجديـــــــة





إليك بعض الإقتراحات للتغلب عليها


أولها وأهـمها ان تبـــدأ يومـــك بـذكر اللـــــــــــه

(( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ))



خــذ نفـــس عميق واطلقـــــــه بتدرج


أدٍى حركات رياضيـــــة وافــرغ شحنــاتك السلبيه


اقنـع نفســك بأنها حالـــــــة مؤقته وانها ستختفــــــي بمرور الوقت


تفـــــاءل وارســل رسـائل إيجابيـــة .. تظاهر بالسعاده


تذكر اللحظــــات الجميلــــة .. تذكــر من تحـــب

التوقيع:
-:[ الأصدقـاء أوطـانٌ صغيرة ]:-
أملي ديكنسون
(اوطــااانــ) غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 13-02-2009, 00:48   #35
(اوطــااانــ)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ (اوطــااانــ)
 

12 استنشاق زيت النعناع ينهي الصداع في 10 دقائق



أكدت الدكتورة قدرية الديب أستاذة العقاقير المشارك في كلية الصيدلة في جامعة الملك سعود؛ أن استنشاق زيت النعناع ينهي الشعور بآلام الصداع في غضون عشر دقائق على الأكثر، ويسهم بشكل كبير في تخفيف ألم الشقيقة والصداع النصفي لاحتوائه على مادة «أسيتاميوفين» وهي المادة الموجودة في الأقراص المستخدمة في علاج الصداع مثل «البنادول».


وأرجعت الدكتورة قدرية، السبب في ذلك إلى أن زيت النعناع يعمل على توسيع الشعب ، مما يؤدي إلى استرخاء الجسم والشعور بالراحة وبالتالي إنهاء الإحساس بآلام الصداع ، كما أن هذه الطريقة تفيد في حالات الصداع النصفي.


وأوضحت أستاذة العقاقير أن دراسة ألمانية طبية أثبتت أن 10 في المئة من محلول «زيت النعناع» في الكحول تساوي فاعلية ألف ملجم من مادة «أسيتامينوفين» وهي المادة المكونة للأقراص المستخدمة في علاج الصداع مثل «تمبرا، تيلينول، بانادول- أدول».


وفيما يخص طريقة استخدام «زيت النعناع» أضافت الدكتورة قدرية الديب أنه تؤخذ كمية قليلة من عبوة زيت النعناع الأصلي ثم تستنشق لمرة واحدة من خلال فتحتي الأنف بشرط ألا يبالغ المريض في عملية الاستنشاق لفترة طويلة ، وسيشعر الشخص الذي يعاني آلام الصداع بتحسن سريع خلال عشر دقائق على الأكثر،لافتة إلى أن هذه الطريقة مجربة على أشخاص كثيرين، ونتجت عنها آثار ايجابية بشكل سريع.


ووصفت الدكتورة قدرية زيت النعناع الجيد للاستخدام؛ بأنه يتميز بأن يكون عديم اللون أو لونه أصفر فاتح أو أصفر مخضر إضافة إلى أن رائحة النعناع فيه نفاثة.


ورغم أن زيت النعناع يعمل على إنهاء الصداع تماما في غضون دقائق عند استنشاقه بالطريقة والكميات المسموح بها، إلا أن له استخدامات أخرى عندما يوضع على الجلد، وفقا للدكتورة قدرية الديب، فهو كذلك يعمل على تخفيف الأنفلونزا كما أنه يزيل التعرق ويفرز الصفراء وينهي تشنج العضلات وزادت الدكتورة أنه عند خلط 10 في المئة من زيت النعناع مع 10 في المئة من زيت اللافندر في كمية قليلة من الكحول ومن ثم تدليك أسفل الرأس والرقبة من هذا الخليط فإن ذلك يسهم في إزالة الصداع».


وشددت على ضرورة ابتعاد الحوامل والأطفال عن استعمال زيت النعناع ، وعللت ذلك بأن زيت النعناع يحدث التقلصات في الرحم للحوامل في حال استخدامهن له ، أما الأطفال فتركيز زيت النعناع لهم يعتبر كبيرا لذلك لا يصح استخدامه لهؤلاء الأشخاص.

التوقيع:
-:[ الأصدقـاء أوطـانٌ صغيرة ]:-
أملي ديكنسون
(اوطــااانــ) غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 13-02-2009, 23:29   #36
(اوطــااانــ)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ (اوطــااانــ)
 

12 كيس البطاطا Potatoes In School



قررت مدرسة روضة أطفال أن تجعل الأطفال يلعبون لعبة لمدة أسبوع واحد.! فطلبت من كل طفل أن يحضر كيس به عدد من ثمار البطاطا. وعليه إن يطلق على كل بطاطايه اسم شخص يكرهه.!!


وفي اليوم الموعود أحضر كل طفل كيس وبطاطا موسومة بأسماء الأشخاص الذين يكرهونهم ( بالطبع لم تكن مديرة المدرسة من ضمن قائمة الأسماء!! ). , العجيب أن بعضهم حصل على بطاطا واحدة وآخر بطاطتين وآخر 3 بطاطات وآخر على 5 بطاطات وهكذا......

عندئذ أخبرتهم المدرسة بشروط اللعبة وهي : أن يحمل كل طفل كيس البطاطا معه أينما يذهب لمدة أسبوع واحد فقط.

بمرور الأيام أحس الأطفال برائحة كريهة تخرج من كيس البطاطا, وبذلك عليهم تحمل الرائحة و ثقل الكيس أيضا. وطبعا كلما كان عدد البطاطا أكثر فالرائحة تكون أكثر والكيس يكون أثقل. بعد مرور أسبوع فرح الأطفال لأن اللعبة انتهت .

سألتهم المدرسة عن شعورهم وإحساسهم أثناء حمل كيس البطاطا لمدة أسبوع, فبدأ الأطفال يشكون الإحباط والمصاعب التي واجهتهم أثناء حمل الكيس الثقيل ذو الرائحة النتنة أينما يذهبون, بعد ذلك بدأت المدرسة تشرح لهم المغزى من هذه اللعبة .



قالت المدرسة: هذا الوضع هو بالضبط ما تحمله من كراهية لشخص ما في قلبك. فالكراهية ستلوث قلبك وتجعلك تحمل الكراهية معك أينما ذهبت. فإذا لم تستطيعوا تحمل رائحة البطاطا لمدة أسبوع فهل تتخيلون ما تحملونه في قلوبكم من كراهية طول عمركم.



عزيزي القارئ الكريم ,,,



ما أجمل أن نعيش هذه الحياة القصيرة بالحب والمسامحة للآخرين وقبولهم كما هم عليه!! وكما يقال : الحب الحقيقي ليس أن تحب الشخص الكامل ، بل أن تحب الشخص غير الكامل بشكل صحيح وكامل !!


إن فضل العفو عن الآخرين وحبهم .. هو أن يغفر الله لنا ، ويحب الآخرون
" وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ "(النور : 22 )


هذه قصة رمزية، تعبر عن الثمن الذي ندفعه بسبب احتفاظنا بما يؤلمنا، وبالأمور السلبية الثقيلة , غالباً نحن نعتبر أن النسيان شيء سيء ولكن الحقيقة أن النسيان هو لصالحنا نحن ..

نصيحة مني .. انس همومك القديمة

/

أسأل الله أن يصلح قلوبنا ويطهرها من كل ما يكره

قال الله تعالى :

"رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ"

10 – سورة الحشر

منقول من الجوار ..

التوقيع:
-:[ الأصدقـاء أوطـانٌ صغيرة ]:-
أملي ديكنسون
(اوطــااانــ) غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-02-2009, 23:18   #37
(اوطــااانــ)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ (اوطــااانــ)
 

12 ما هو الشاي الأبيض ؟؟؟


التوقيع:
-:[ الأصدقـاء أوطـانٌ صغيرة ]:-
أملي ديكنسون
(اوطــااانــ) غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 19-02-2009, 23:51   #38
(اوطــااانــ)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ (اوطــااانــ)
 

12 دروس الحياة



مشاعر نشعر بها في اعماق القلب لم يشعر بها و لم يعانيها , الا من عاش بها و تجرع طعم قسوتها المر

لن يعيها الا من عاش فيها يوماً بيوم , شهراً بعد شهر , سنة بعد سنة

ولدت في داخله تجربة لن تمحيها السنين و الايام


******


هل هناك احد منا لم يتألم يوما ؟

هل هناك احد منا لم يشعر قط ان الدنيا قد هزمته ؟

هل هناك احد منا لم يتمنى ان يرحل بعيداً هربا من متاعبه و مشاكله على أمل ان تنتهي بهروبه منها ؟


******


حياتنا اليومية ليست الا حقل تجارب

كلما زاد تعرضنا لهذه التجارب, كلما زادت خبرتنا في الحياة

مهما بلغنا الدقة في شرح التجربة .. لن يستطيع غيرنا ان يدرك معناها كما يدركها من عاشها و جربها

فعندما نعيش تجربه ما..فإنها تُحفر في ذاكرتنا و يستحيل ان ننساها


*****


هل نستطيع ان نعرف اذا كنا مستعدين لمواجهة المعركة ضد الفشل و عقبات الحياة ؟

هل نثق بقدراتنا ؟


هل نؤمن بأن الألم ليس سوى تجربة نمر بها ..أم أنه ضريبة ندفعها حتى نتعلّم من التجربة التي نعيشها

هل يمكن للألم ان يتحكم فينا و يسيطر على حياتنا ؟


التجربة هي الخطوة الاولى و المهمة في بناء الذات و المستقبل و دائما يكون الألم هو السبيل لان نتعلم


******


مهما كانت التجربة قاسية و مهما كرهناها لابد ان ندرك بأنها في النهايــة تعلمنا أحد دروس الحياة الكثيرة


******

abeeralislam

******

التوقيع:
-:[ الأصدقـاء أوطـانٌ صغيرة ]:-
أملي ديكنسون
(اوطــااانــ) غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد


عدد المتواجدون في هذا الموضوع » 1 , عدد الأعضاء » 0 , عدد الزوار » 1
 

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع