من خير الكلام


آخر 10 مشاركات
هلا بالجميع (الكاتـب : دغيفل - - الوقت: 20:59 - التاريخ: 14-11-2023)           »          اصعب سؤال (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 14:50 - التاريخ: 26-06-2020)           »          وريثة الغيم (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 10:37 - التاريخ: 21-03-2020)           »          الظِل.......! (الكاتـب : كريم العفيدلي - - الوقت: 23:00 - التاريخ: 26-01-2020)           »          آفـآ وآلله يـآمـجـرآك (الكاتـب : ناعم العنزي - - الوقت: 10:12 - التاريخ: 23-01-2020)           »          ثـقـوب (الكاتـب : عائشة الثبيتي - - الوقت: 10:25 - التاريخ: 17-12-2019)           »          ~{عجباً لك تدللني}~ (الكاتـب : شيخه المرضي - - الوقت: 23:39 - التاريخ: 26-11-2019)           »          تاهت خطاويه (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 08:55 - التاريخ: 14-11-2019)           »          خزامك وشيحك (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 22:43 - التاريخ: 08-11-2019)           »          موسم الصمان (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 14:58 - التاريخ: 08-11-2019)


 
العودة   شعبيات > > الديوانية
تحديث هذه الصفحة 5060 . النصبه الكبيره
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17-07-2007, 12:57   #1
يزيد بن غشيّان
شـاعر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ يزيد بن غشيّان
 

5060 . النصبه الكبيره

" برسالة واحده منك تحيي آمالهم . ترسم البسمه على شفاههم "

بنر دعائي يظهر في كل موقع تدخله دعوة منهم للتبرع لهذه الفئه الله يكون في عونهم

قيمة الرساله عشرة ريالات

و انا مدّهر كل ما اصبحت قلت يالله خذوا رسالتين يا اخواني و كل ما دخلت مجلس سويت لهم دعايه

و مسوي زحمه

بعد التحري والتمحيص << كلمه لاقيها في موضوع لفوزي الارجح ان معناها بوليسي

تبيّن لي ان الاتصالات مشكوره تاخذ سبعين في الميه من قيمة الرساله و تعطي لجنة مرضى الكلى ثلاثين في الميه !

هنا دعوه و تحذير في نفس الوقت اللي بيتبرع يتبرع على حساب اللجنه الموحد في الاهلي و الراجحي

اما المسجات خلوها للسواليف اصرف

*

برايفت كل الناس :

معقوله كلكم مسافرين ؟
متواعدين انتم والا وش قصتكم ؟


*

بس خلاص قضى العرس لا يقعد الا اخوان المعرس << وجه يناظر ثامر و يقول لا تسوي فيها اخوي

التوقيع:
يزيد بن غشيّان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-07-2007, 06:33   #2
عبدالرحمن الربيّع
رفيــق الحــزن
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالرحمن الربيّع
 

رد : 5060 . النصبه الكبيره



دحكوا علينا اجل يا يزيد

الا على طاري السفر ما اشبه لاخوان المعرس

<<<<<<<< وده يقعد مخطط على الدخله معهم

التوقيع: وين اروح ؟
وانا باقي في قلبي جرووح !
عبدالرحمن الربيّع غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-07-2007, 07:00   #3
نورهـ السبيعي
علبة ألوان
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نورهـ السبيعي
 

رد : 5060 . النصبه الكبيره

أخوي الملك عبدالله شكرا ً على التنويه
<-- مضيعه من جد

يزيد كيف عرفت؟ اخاف انكم ظلمتو شركة الإتصالات <-- تدافع عنهم

التوقيع:
نورهـ السبيعي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 20-07-2007, 02:35   #4
فهد بن محمد السديري
.
 

رد : 5060 . النصبه الكبيره

الأخ الغالي يزيد الغشيان حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اطلعت على ما تفضلت به حول الرقم 5060 والخاص بالتبرع لأخواننا من مرضى الفشل الكلوي والمخصصه لتغطية تكاليف عملية الغسيل الدموي للمحتاجين منهم وهم للأسف كثر .

اخوي يزيد بصفتي احد اعضاء لجنة تطوير الموارد الماليه بالجمعية احببت اني اوضح لك وللجميع بعض الأمور المتعلقه بهذا الموضوع .

كلامك صحيح ان شركة الاتصالات بالاضافة مشغل الخدمة يأخذون نسب عاليه من المبالغ التي تكون من مثل هذه الخدمات عادة .

ولكن في حالتنا هنا وهي الرقم 5060 فالوضع مختلف تماما . فشركة الاتصالات السعودية وبموجب العقد المبرم مع جمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي قد تنازلت عن حصتها لصالح مرضى الفشل الكلوي بالاضافة الى تحمل شركة الاتصالات السعودية كافة تكاليف الحملة الاعلانيه والعلاقات العامة للحملة بموجب العقد الذي وقع يوم 24 - 6 - 2007 بحضور ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي اطلق الحمله بحضور الاستاذ سعود الدويش رئيس شركة الاتصالات السعوديه جزاهم الله كل خير .

كما تنازلت الشركة المشغله ايضا عن كامل حصتها لصالح مرضى الفشل الكلوي للمساهمه في تكاليف عمليات الغسيل الدموي والشركة المشغله هي شركة الاجراس السعوديه جزاهم الله كل خير وتم التوقيع معهم في نفس الحفل الذى رعاه سمو امير منطقة الرياض .

وبالتالي فإن كامل قيمة التبرع بعد اقتطاع مبلغ الريال ونصف الذي تحصله الدوله من هيئة الاتصالات يصبح ثمانية ريالات ونصف تدخل بالكامل لحساب الرقم 5060 .

نجي للخطوه الثانيه من العمليه وهي اين تذهب هذه التبرعات ؟

هذه التبرعات يتم دفعها بموجب شيك من الاتصالات ويذهب مباشرة للشركة التعاونيه للتأمين التي قامت مشكوره بعمل عقد مع الجمعية لعلاج المرضى المحتاجين في مراكز الغسيل المسجله لديهم بعد ان تحملت الشركة التعاونيه فارق الاسعار الكبير الذي يتراوح ما بين 90 - 110 الاف ريال سنويا لكل مريض في الحالات الاعتياديه حيث تكلف عملية الغسيل الواحده مابين 650 و 900 ريال , واختصرتها لمبلغ 45 الف ريال للسنه وتم بالفعل بدء علاج 20 مريضا بموجب هذا البرنامج والبقيه في الطريق .

وفيما يخص الاعلانات الموجوده في الصحف ووسائل الاعلام المرئيه .. فقد تبرعت جميع ( واقول هنا جميع ) الصحف المحليه بقيمة الاعلانات على صفحاتها وبمبالغ كبيره من اجل حث الجميع على تقديم المساعده لأخوانهم المحتاجين لعمليات الغسيل الدموي . وكذلك تبرعت كل من الام بي سي و الال بي سي وقناة المجد ببث الدعاية بشكل مجاني فجزاهم الله كل خير .

وعلى الجانب الاخر تبرع بعض رجال الاعمال جزاهم الله خير بتكاليف بعض عمليات زراعة الكلى و عمليات الغسيل الدموي في مستشفياتهم مثل رجل الاعمال المعروف الاستاذ معن الصانع الذي تبرع بما قيمته 20 مليون ريال كتكاليف عمليات زراعة الكلى في مستشفى سعد بالشرقيه وكذلك بما قيمته عشرة ملايين ريال عمليات غسيل دموي في نفس المستشفى فجزاه الله كل خير . ولا انسى تبرع بعض المستشفيات الخاصة بعمل عمليات الغسيل بسعر التكلفه فقط ومتحملين قيمة التشغيل والادوية المصاحبة لعمليات الغسيل كمركز العرب بالرياض للاستاذ عبدالمحسن التويجري جعلها الله في ميزان اعماله .

هذه لمحه سريعه عن ماهية هذا البرنامج , ولكن اذا نظرنا الى الفئة المحتاجه لعمليات الغسيل نجد ان الكثير منهم لا يستطيع تحمل ربع قيمة هذه العمليات وخاصة التي لا تستطيع وزارة الصحة تغطيتها والارقام كبيره نسبيا . والكل منا معرض للفشل الكلوي لا سمح الله في اي لحظه وبدون مقدمات وخاصة اذا عرفنا ان اسبابه كثيره منها ارتفاع ضغط الدم والسكر واسباب كثيره اخرى

لذلك احبيت ان اوضح لك الامر وادعو الجميع للتبرع بما تجود به انفسهم سواء عن طريق البنك او عن طريق الرقم 5060 فتبرعه سيصل بالكامل ومباشرة لتغطية تكاليف عمليات الغسيل الدموي لأخواننا المحتاجين من مرضى الفشل الكلوي عافاهم الله

و تقبل كل احترامي وتقديري

أخوك فهد بن محمد السديري

فهد بن محمد السديري متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 20-07-2007, 03:35   #5
صالح العبدالكريم
شاعر
 

رد : 5060 . النصبه الكبيره







الأخ فهد كان التوضيح جميل جداً من قبلك ومستفيض
بحيث انه لم يكن تعقيب قد يكون القارئ به بين التخمين و التصديق ولكن كان هناك ما يثبت ذلك مذ قرأت الموضوع وكان الاخ يزيد فيه يورد الخبر كأثبات برغم انّي احببت لو انه كانه بغير الصيغه التي اوردت في الموضوع من حيث ان ليس كل شيء يروى حسب ما يسمع خصوصاً في الأمور التي تُعنى بأخبار متعلقه بتكفل شركه أو شخص بأمر ٍ ما ..
قد يكون بالفعل ان نفكّر بأنه لماذا لم يكن التكفّل بها من قبل الدوله كنظام صحي بما انها قادره حيث ان كثيرون يواجهون مشكلة العلاج وهم مواطنون ويكون العلاج عبر تمرير برقيات كثيره واخذ ورد .. هذا في الأساس
ولكن ايضاً ما كنّا ننشده دائماً بالفعل موضوع التكافل الإجتماعي من الشركات و الجهات سواءً الحكوميه أو الأهليه بحيث انهم مقصرين جداً بالجوانب الإنسانيه للوطن و المواطنين وعلى الجانب الآخر نجدهم قد يكونون فاعلين جداً لدول مجاوره او اشخاص لا تربطنا بهم الرابط الوثيق كمجتمع .
لذلك فالخطوات التي بهذا الشكل لابد من مباركتها و إحسان النيّه بها وبالقائمين عليها إذا ما كانت تمس حاجات المواطن المختلفه ( بداخل الوطن ) وأعتقد ان كثير منها يسير بشكل صحيح في البدايه مثلاً ولكن عند التدرّج في الأمر يختلف في كيفية تصريف الأمور ..
أذكر عندما ذكر الأخ فهد مسألة جمعية الأمير فهد بن سلمان انه بعد وفاته مباشره كان هناك خطوه ما بين جريدة الجزيره و مركز الملك فهد الثقافي بأخراج كتاب عادي جداً كقصائد ومرثيات بالامير الراحل ولكن الهدف منه كان اجمل بحيث الزمت الجهات وحتى الأشخاص الذين لهم اسم مالي بشراء نسخ من الكتاب ووصل الإيراد الى حوالي 850.000 ريال ( لاحظ انها فكرة كتاب عادي ) ومن ثم ارسلت لحساب الجمعيه وفعّل نشاط نوعاً ما .. وهذا شبيه لما قامت به الاتصالات السعوديه كخطوه جيده من خلالها يكون تنافس آخر من جهات أخرى على أعمال خيريه للوطن يختلف منهم من يريد الإعلام ومن يريد الأجر بالتالي فالمستفيد من يبحث عن قيمه إنسانيه ..
مللنا من تنافس الجهات و الأشخاص في امور تافهه تختص بكرة قدم او حفلات او غيرها وإن كانو الى الآن يأخذو هذا المنحى ولكن لا مشكله في ان تتوازن الأمور أو ان يكون هناك من يفعّل الأدوار بشكل جيّد
لذلك ارى ان مسألة التكافل الإجتماعي إن فعّلت و ضغط على الجهات بشكل أو بآخر فلها نتائج إيجابيه للمواطن ..
فهم تمتّعو بخيرات هذا البلد وواجبهم وليس لهم منّه بذلك ان يقفو بجانب المواطن في الداخل اكثر من توجههم الى الخارج ..
امّا عن موضوع الإتصالات بشكل عام والخاص بالموضوع فهي اول ما بدأت بهذا الأمر كانت الفكره ان تأخذ 10% من الريع كرسوم تشغيليه فقط لذلك تسرّب من الموظفين هذا الخبر قبل الإنطلاق ومن ثم وقبل البدء بإطلاق هذه الفكره اعيد النظر في الأمر وتكفلت الشركه بالتشغيل بدون اخذ حصّه من ذلك ..


شكراً للأخ فهد على الطرح الجميل
وشكراً للجميع على مداخلاتهم ..


تقديري و احترامي






التوقيع:

عجزت الآقي لك عذر
.. أقتنع فيه !


s_alshammari_2@hotmail.com
صالح العبدالكريم غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 20-07-2007, 09:22   #6
فهد بن محمد السديري
.
 

رد : 5060 . النصبه الكبيره

اخوي العزيز صالح العبدالكريم

اسعد الله صباحك بكل خير

اطلعت على تعقيبك واشكرك جزيل الشكر على هذا الرد الجميل , وفي واقع الامر ان الحديث عن عمليات الغسيل الدموي هو حديث ذو شجون .

فالمواطن السعودي تلتزم وزارة الصحة السعودية بعلاجه وعمل الغسيل له بشكل مجاني ولكن في حقيقة الامر ان الشق اكبر من الرقعه . فمراكز الغسيل موجوده في المستشفيات الكبرى وهي تعمل ل 3 ورديات ولكنها لا تستطيع عمل الغسيل الدموي للجميع . هذا غير المصاعب التي تعترض المرضى في حال تأخر احدهم عن موعده نص ساعه فيفقد دوره ولا يحصل على عملية غسيل الا بعد ايام احيانا مما يسبب المضاعفات لوجود السموم بجسمه , او يضطر للذهاب لأحد المراكز التجارية لعمل الغسيل على حسابه .

على الجانب الآخر نجد كثير من مراكز الغسيل التجاريه والخيريه في المدن الكبرى بالمملكه ولكنها وللأسف تفتقد لأهم شي تحتاجه المراكز وهو قربها من مستشفى عام مهيأ فيه جناح للعناية المركزه او وجود سيارة اسعاف جاهزه للانطلاق بسرعه لأقرب مستشفى . لأن من الطبيعي ان تحدث اي مضاعفات اثناء عملية الغسيل مما يستوجب نقل المصاب فورا لاقرب مركز عنايه مركزه .

هذا يحدث في المدن الكبرى كالرياض وجده ومكه .. فما بالك بالمنطقة الشماليه والجنوبيه التي تعاني من تزاحم المرضى في مراكز محدده بالجنوب و اجبار الكثيرين على قطع مسافات طويله ثلاث الى اربع مرات بالاسبوع لاجراء الغسيل في مكان يبعد كثيرا عن مكان سكنه .

هؤلاء هم المواطنين , فما بالك بغير المواطنين ممن يعيشون هنا من ابناء بادية الشمال او ممكن سكنو مكه وليس لديهم اي جنسيه ويعيشون بيننا ولا تستطيع وزارة الصحه علاجهم .. اليسو بش مثلنا ؟

الارقام كبيره اخوي صالح والبرنامج الذي وضعته الجمعيه اهتم بأغلب هذه الجوانب بدأ من توجيه التبرعات لعمليات الغسيل الدموي مرورا بعمل ترقيه وتوسعة لجميع مراكز الغسيل بالمملكه الحكومي منها والخاص لتستوعب اكثر عدد من المرضى بالاضافة لانشاء مراكز جديده في المناطق البعيده عن وجود المستشفيات الحكوميه وحسب اعداد المصابين وفق ما جاء في المسح الشامل الذي قامت به الجمعيه لجميع مناطق المملكه .الى عمليه تيسير وصول المرضى للمراكز البعيده وتأمين المواصلات لهم .

التبرعات التي قدمها رجال الاعمال في ليلة اطلاق سمو الامير سلمان للبرنامج ستتجه لانشاء بعض المراكز بصفة عاجله ولتأمين مزيد من الاجهزه لمراكز اخرى , أما المبالغ المتحصله من الرقم 5060 ستتجه مباشرة للشركة التعاونية للتأمين لتأمين الغسيل للمرضى المحتاجين فورا ... وهم كثر

يحتاج مريض الفشل الكلوي من ثلاث الى اربع جلسات غسيل اسبوعيا تكلفتها ما بين 550 و 900 ريال فهل الكل يستطيع تغطيه هذا المبلغ او بعضه ؟

وانا هنا اطلب من الجميع اذا كان لديهم مريض بفشل الكلوي ويواجه اي صعوبة سواء في عملية الغسيل او في المواصلات او اي عائق يعيقه عن عمليه الغسيل ان يتفضل بالاتصال بالجمعية و يسجل اسمه وشكواه وسيجد كل اهتمام وسرعة استجابة من الاخوان هناك باذن الله .

واتمنى ان يعافي الله كل مريض وان يديم علينا نعمة الصحة والعافيه والله يحفظك اخوي صالح

اخوك

فهد بن محمد السديري

فهد بن محمد السديري متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 20-07-2007, 15:42   #7
يزيد بن غشيّان
شـاعر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ يزيد بن غشيّان
 

رد : 5060 . النصبه الكبيره

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الربيّع مشاهدة المشاركة

الا على طاري السفر ما اشبه لاخوان المعرس

<<<<<<<< وده يقعد مخطط على الدخله معهم

موب منك من عيونك الكبار

ابو ربيّع هلا والله و رحب نورت يا غالي

*

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نورهـ السبيعي مشاهدة المشاركة
أخوي الملك عبدالله شكرا ً على التنويه
<-- مضيعه من جد

يزيد كيف عرفت؟ اخاف انكم ظلمتو شركة الإتصالات <-- تدافع عنهم
الظاهر اني ظلمتهم لكن عوافي

حيا الله نوره هلا و مسهلا

التوقيع:

اخر تعديل كان بواسطة » يزيد بن غشيّان في يوم » 20-07-2007 عند الساعة » 15:50.
يزيد بن غشيّان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 20-07-2007, 15:58   #8
يزيد بن غشيّان
شـاعر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ يزيد بن غشيّان
 

رد : 5060 . النصبه الكبيره

الاخ الغالي فهد بن محمد السديري

حياك الله واود اني بداية اشكرك على طرحك الراقي و اسلوبك المثالي الخالي من التكلف الزائف
انت اعطيت الموضوع حقه من النقاش و اطلاعك فادنا و صحح معلومه يبدو انها وصلتني بالخطأ لكن مصدري
هو المهندس سعد المانع المسؤول في قسم التطوير التقني في شركة الاتصالات . بارجع له لاتاكد من مصدره
و ما يمنع ان فيه شي مغلوط في المعلومه بدون قصد.

طبعا الموضوع نزل بقالب فكاهي شوي لانه في الاستراحه.

الف شكر اخوي فهد و الله لا يورينا و اياكم في عزيز ٍ مكروه

تحياتي الحاره

التوقيع:
يزيد بن غشيّان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 26-07-2007, 07:50   #9
عنودالصيد
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ عنودالصيد
 

رد : 5060 . النصبه الكبيره

يزيد شكر على معلومااتك


مع ان الاتصالات شافطينا شفط بدون بعد ماياخذون منا زود

بس اهم شي ان هاالمسجات فيها صدقه ..ومانقصة صدقة من مال..

التوقيع:
كل جرح فات لى منك هديه *** وش بلاك تخاف من رد الهدايا
عنودالصيد غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 27-07-2007, 04:16   #10
عنود
بقـايا حُلـم
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ عنود
 

رد : 5060 . النصبه الكبيره

شكرا للتوضيح
كان شافيه الاجابه


التوقيع: عن أبي هريرة ( ما من صدقة أحب إلى اللَّه من قول الحق ) أخرجه البيهقي
وإليه يشير قوله تعالى يَأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ سورة النساء آية 135 .
عنود غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد


عدد المتواجدون في هذا الموضوع » 1 , عدد الأعضاء » 0 , عدد الزوار » 1
 

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع