من خير الكلام


آخر 10 مشاركات
هلا بالجميع (الكاتـب : دغيفل - - الوقت: 20:59 - التاريخ: 14-11-2023)           »          اصعب سؤال (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 14:50 - التاريخ: 26-06-2020)           »          وريثة الغيم (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 10:37 - التاريخ: 21-03-2020)           »          الظِل.......! (الكاتـب : كريم العفيدلي - - الوقت: 23:00 - التاريخ: 26-01-2020)           »          آفـآ وآلله يـآمـجـرآك (الكاتـب : ناعم العنزي - - الوقت: 10:12 - التاريخ: 23-01-2020)           »          ثـقـوب (الكاتـب : عائشة الثبيتي - - الوقت: 10:25 - التاريخ: 17-12-2019)           »          ~{عجباً لك تدللني}~ (الكاتـب : شيخه المرضي - - الوقت: 23:39 - التاريخ: 26-11-2019)           »          تاهت خطاويه (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 08:55 - التاريخ: 14-11-2019)           »          خزامك وشيحك (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 22:43 - التاريخ: 08-11-2019)           »          موسم الصمان (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 14:58 - التاريخ: 08-11-2019)


 
العودة   شعبيات > > الديوانية
تحديث هذه الصفحة للمتزوجيــــــــــن ( 1 / 3 ) - - لاشوف عزوبي أوعزوبيه مسيّرين هنا !
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26-03-2007, 10:42   #1
مدمن شاهي
عيار
 

للمتزوجيــــــــــن ( 1 / 3 ) - - لاشوف عزوبي أوعزوبيه مسيّرين هنا !

للمتزوجيــــــــــن ( 1 / 3 ) - - لاشوف عزوبي أوعزوبيه مسيّرين هنا !



( هذه المادة غير مناسبة لمن يقلّ عُمرُه عن 18 سنه .. والا يهون العزوبي والعزوبيه )

سلامون يالمتزوجين ..

صباحكم كالعاده وناسة وسعة صدر .. ومسائكم مفروش بالورد في سَكَن الزوجيه الجميل

هذا الموضوع هو الحلقة الأولى من ثلاث حلقات .. كُنتُ في أيامٍِ خوالي أنوي بطرحه .. ولكن عواصِفِ الدُنيا وأشغالِها صرفتني إلى حيثُ التأخير .

الحلقات الثلاث راح أطرح فيها - بإذن الله - بعض الأخطاء الزوجيه والتي لايخلو منها عُشٌّ زوجي واللتي نتجت ومازالت تنتُج .. مع إضافة بعض اللمسات الجميله التُي قد تُسعد الطرفين ولن أنسَ طرق باب بعض الحلول الجميله والتوصيات المليحة .. كي يكون المَسكَن هانئٌ ويتُمَّ الوِفاق والحياةِ السعيده – بحول الله - .

الموضوع زوجي ( بحت ) .. يعني اللي ماله في الطبخه .. أتمنى يشرفنا برّا الموضوع .. من عزّاب وعازبات .. وحونشل وشباصات زهريه ..

قبل فتره من الزمن .. تزوّج ابن عمّي ( حمد ) .. كان زواجه جميل .. خاصّه مع خشّته اللي ماخذه نصف مساحة قصر الأفراح .. مبسوط عالآخر .. وانا أقول في نفسي كل ماحطيت عيني بعينه ( يارب وفّقه وزوجني بعده ) .. صحيح أني غبطته .. لكني موقِن في قرارة نفسي أنه راح يجي اليوم اللي أنا أجلس مكانه واستقبل الضيوف والتهاني لزواجي البهيـج ..

صحيح أني حالياً أنتسب للبيت الكبير ( بيت العزّاب ) الله يقرفه << واحد حاقد .. إلا أني حاولت من خلال هذا الموضوع الإحتكاك بأهل الزوجية ومسايرتِهِم ولو بِالحرفِ البسيط ... ومن حيث قال المُصطفى صلوات ربي وسلامه عليه ( المُسلِم أخو المُسلِم ) ..

الحياة الزوجيه هي أجمل مافي الدُنيا .. فمن منّا يكرهُ الأنُس تحت مِضلّةِ الحنان والقُبلةِ الجميله للذُريّةِ البريئة ..

الكُل يعلم أن الزواج موهبة من الله - عزّ وجلّ - وهبها لعبيده كي يتم التعارف والتناسل والتكاثر .. وهاهم عبيدُ الله في كُل يوم يستبشرون بولادةِ مولود ويفرحون بِمَقدَم عريسٍ وعروس ..

من خلال حلقاتي الثلاث أتمنى من أي زوج أو زوجه وممن يتطور وضعه معي إلى ( الزعل ) لبعض كلماتي وشرشحاتي .. أن يهدّي من روعه ويشرب له عصير ليمون بااارد .. ويمسك اعصابه .. وترى طرحي راح يكون " أريحي " إلى أبعد درجه وأقصى مرحله .. ومامثل الصراحه في مِتِل ( هيْك ) مواضيع !

- - -

أوّل شي راح أشلوط أخوي الزوج اللي عافسن الدنيا على راس زوجته وودي أنه يقرّب لي أذنه - جعلها ماتقطع - ويسمع مني هالكلمات البسيطه ...

أخوي الزوج .. زوجتك بحاجة إلى حُب وحنان وعطف وأمان .. لأن من طبيعة المرأه أنها تشتاق إلى تِلك الأمور .. لاتقول ياحبيبي ( أنا ماقصّرت والله عنها ) .. وانت كل يوم مشوّتن أبو الأبواب في البيت وجيرانك سامعين صوتك .. بِكُل الوسائل : روّض نفسك على أن تكون ( ذو حنان ) بالفعل لابقول فقط !

أخي الزوج المِفضال .. يوم ان زوجتك تقول لك ( ودّني لأهلي ) وتمنعها .. وش المانع ؟ .. أسأل نفسك بِكُل صراحه ( هل تستطيع الاستغناء عن الذهاب لأهلك ؟ ) .. بعدين ياخوي اللي يشوفك آلحين يوم ان زوجتك تجلس في البيت بتجلس تقابلها وتشرب من كاس الشاهي اللي بين يديها .. ! .. اللي أنا أعرفه أنك يابتجلس على النت أو تصلّح لك في البيت شغله وتجلس تصلّح اللمبات الطافيه أو أنك بتحاول تصرفها وتروح لربعك ! .. يعني زوجتك منت جالس معها إلا أن يشاء الله .. !

تذكّر دائماً أن زوجتك أكثر ارتباطاً بأهلها وبفعلك العنجهي قد ترسم طريقاً لفقدها حُبّك !

الغيره أخوي الزوج جميله خاصّه إذا أضهرتها لزوجتك تصريحاً .. كي تُحسّ بالأمان والحُب الحقيقي .. واترك عنك الخربطه ومطالع حريم الناس في الشوارع ثم تجي عند مرتك وتزوّد " الطين بلّه " وتقعد تبربر لها عن فلانه وعلانه وانك شفتهم نازلين عند صيدليه قبل يومين وعباة وحده منهم كانت مخصّره والكحل سايح على برقعها اللي كنّه ( صروال رجالي ) ... فذاك الحديث يقتل قلب المرأه من حيث لاتعلم !

ويوم انك تشوف عيب زوجتك حاول كتمانه وتبيانه بالطريقة السلميه .. فالنقد الصريح غير مُجدي ورُبما يتطوّر النقاش بينكُما إلى عِناد وفرض رأي .. مثلاُ يوم انك تلاحظ أن ريحة " فمْ " زوجتك كريهه .. مهوب تروح تعطيهياه ( كاش ) وتقول لها ( ورى ريحتك مخيسه يافلانه ) .. بل مُدّ لها بِكُل لطافه ( علك باطوق بالنعناع قوي المفعول والتركيز ) وعطها معها ابتسامه شفّافه .. ولاتنسَ تاخذ لك واحد انت ووجهك ترى فيك حقّك !

أختي الزوجه ..

حاولي دائماً أنك ماتستفزّين زوجك .. فالزوج بطبيعته عصبي المزاج وطباعُهُ حادّه .. هدّي اللعب معه .. ثم أركلي الكوره بِكُل بساطه في الثمنيات واستغلّي الموقف لتبريد وضعه وناقشيه فيما عندك بالطريقة الجميله .

الزوجة القنوع نعمه .. يعني اللي ماتقنع بحالها فهذي ( بلشه ) ويبي لها سوط مع ضهرها عشان تعرف تقدّر النعمه ..

اختي الزوجه المهرقله .. الاهتمام بالأولاد شيء جميل ولكن أنتبهي أن لايطغى ذلك على حساب اهتمامك بزوجك .. فمن طبع الزوج أن يكون هو المصدر الأساس في المنزل للرعاية والحُنيّ في ضلّ بعض الفراغ الذي رُبما يُعانيه في بعض أوقاته ... سُئِلَ رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي النساء خير .. فقال : (( التي تسرّه إذا نظر وتطيعُهُ إذا أمر ولا تُخالِفُهُ في نفسِها ولا في مالِه بما يكره ))

بعض الحريم صراحه ( ترفع الضغط .. وتجيب أنواع الأمراض المُعديه ) يوم انها تسأل زوجها كل شوي ( وين بتروح ) .. ( ومع مين بتكشت الليله ) .. اعقلي يامره .. وترى الرجّال يحب يحتفظ ببعض الأمور العاديه في خاطره من دون طرحها لسماع أو مسمع أحد ..

اختي الزوجه ...

خذي بعض الحركات الحلوه .. وعطّري بها حياتك الزوجيه ..

1 / تبغين زوجك يقول في نفسه ( الله يخلي زوجتي ولا يحرمني منها ؟ ) .. إذن عطّري دولاب ملابسه وبخّريه بالرائحة الزكيه .. وتصوّري موقف زوجك يوم انه يفتح الدولاب ويتفاجئ بالرائحة .. أنا متأكد أنه راح يقول تِلكَ الدعوه غصب عنه !

2 / غيّري نمط حياتك وتعشّي أنتي وزوجك على ضوء الشموع المتلألأه داخل غرفة النوم .

3 / إذا كان زوجك راعي حاســـــــب وانترنت .. افتحي جهاز الحاسب واكتب عباره جميله في شاشة التوقف كلّها حُب وغرام .. اذا ماتغزلتي في زوجك اليوم .. متى راح تتغزلين ؟

4 / اقتنصي فرصة الجلوس لوحدكما .. ضعي يدك في يده .. وأسمعيه كُل كلام جميل ومُتغزّل !

5 / حاولي تتبسمين في وجهه بكل وقت ... واذا شفتيه شرى شي جديد فامدحيه حتى لو كان هذا الشي ماهو على ( أدّ المآم ) .. فالمُراد صِلة القلب بالقلب .. والرجُل يحُب المديح دائماً .

6 / أخوي الزوج .. وانت جاي للبيت حاول تشتري ( قاتوهات ) واتصل في أمّ العيال وقل لها ( جايب لك شي حلو اليوم يابعد قلبي .. ممكن تولمين القهوه .. تراي جاي بالطريق ) ... أنا أشك بأنك يمكن تجي للبيت وماتلاقي زوجتك لأن الأرض يمكن تبلعها من الفرحه !

7 / حدد لك يوم في الشهر .. وقل لزوجتك فيه ( اليوم يومك .. أطلبي اللي تامرين عليه ) .. واطلع انت واياها وخذها للعشاء في أحد المطاعم .. عيش يومك ياقدع !

8 / اذا كنت تشوف أن نوم زوجتك ( ثقيل ) .. فهي فرصتك أنك تجيب قلم أحمر أو ( أحمر الشفاه ) وتكتب على جبهتها ( صباح الخير ياقلبي ) .. وراح تشوف هي المفاجأه إذا صحت من نومها وطالعت نفسها في المرايه .. وقل ماقاله ( المُدمن ) .

أخيراً ..

يقول حبيبي عليه الصلاة والسلام : " خيركم خيركم لأهله " رواه الترمذي .

:: هذا الموضوع برعاية / شركة سالم درديري لبيع المفارش والبطانيات أم نفرين ::

لي عوده مع الجُزء الثاني بإذن الله .

:: مدمن شاهي ::

* لن أُحلل أو أبيح كُل من يقوم بنقل الموضوع دون الإشارة إلى حقّي المحفوظ بن ثنايا سطوري .

مدمن شاهي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 26-03-2007, 11:36   #2
بنت شخصيات
عضو شعبيات
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت شخصيات
 

Icon17 رد : للمتزوجيــــــــــن ( 1 / 3 ) - - لاشوف عزوبي أوعزوبيه مسيّرين هنا !

غصب غصب غصب عنى نطيت ياخي وش اسوى حالى حالك هماك عزوبي


إقتباس:
هذه المادة غير مناسبة لمن يقلّ عُمرُه عن 18 سنه .. والا يهون العزوبي والعزوبيه )

ولله الحمد تخطينا اول شرط جزائي

إقتباس:
صباحكم كالعاده وناسة وسعة صدر .. ومسائكم مفروش بالورد في سَكَن الزوجيه الجميل
الله يصبحك بالخير ياحيي
ومن بؤك لباب السماء ان شاء الله



إقتباس:
الحلقات الثلاث راح أطرح فيها
بارز خشتى عندك بكل الحلقات

إقتباس:
لكني موقِن في قرارة نفسي أنه راح يجي اليوم اللي أنا أجلس مكانه واستقبل الضيوف والتهاني لزواجي البهيـج ..
الله يعرسنى انا وياك بيوم واحد انت في قصر الرياض وانا بالسليمانيه
إقتباس:
:: هذا الموضوع برعاية / شركة سالم درديري لبيع المفارش والبطانيات أم نفرين ::

طيب نفر ونص مايمشي عندكم



بصراحه كلامك ياوخيي عين الصح واتمنى من كلا الطرفين انهم يتخذون بها الاشياء الى قلتها
لانى ما اشوف انها بتكلف عليهم اذا سواها غير انه بتفيدهم اكثر من انها بتضرهم
وبعدين انا اشوف من وجهه نظرى ان الرجال الى على وجه زواج والى معرسن من قبل لازم تكون معاملته مع زوجته مبنيه على اسلوب الاحترام من الى
مو بس يرز عمره اول 6 شهور همن خلاص المعامله تتغير
ياخي ترى زوجتك ماتغيرت هي نفسه الى جلست معك 6 شهور كمل طبايعك معها على الاساس الى عودتها عليه
لاتخلى ها ال6 شهور ذكرى انت وخشتك ..

( لنا لقاء برزه الخشه في الحلقات القادمه )

. . . . . .
ما ابي اطول لانى حاسه انه بتجينى صنه على جبهتى منك

بنت شخصيات غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 01-04-2007, 14:38   #3
نشمية
عضو شعبيات
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نشمية
 

رد : للمتزوجيــــــــــن ( 1 / 3 ) - - لاشوف عزوبي أوعزوبيه مسيّرين هنا !

ليه تمنع احد يدخل هذانا مسنترين كمل

ودي

نشمية غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 02-04-2007, 20:32   #4
نوبربلم
عضو شعبيات
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نوبربلم
 

رد : للمتزوجيــــــــــن ( 1 / 3 ) - - لاشوف عزوبي أوعزوبيه مسيّرين هنا !

مدمن شاهي

مساء \ صباح الخير

اتمنا ان تكون بخير وبصحة جيدة

موضوع رائع .. تسلم يدينك

تقبل مني .. الود

التوقيع: سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
نوبربلم غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 09-04-2007, 19:22   #5
صـقر
.
 

رد : للمتزوجيــــــــــن ( 1 / 3 ) - - لاشوف عزوبي أوعزوبيه مسيّرين هنا !

شف ان كانك تبي المتزوجين محد جايك كثر العزوب

لكن تراني عزوبي وجاي اجسرك خايف عليك من المتزوجين هههههههههههههههههههههههههه

صـقر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 10-04-2007, 18:21   #6
راعيه الرنج
عضو مفهي بقوه
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ راعيه الرنج
 

رد : للمتزوجيــــــــــن ( 1 / 3 ) - - لاشوف عزوبي أوعزوبيه مسيّرين هنا !



ما في احد يبي يتزوج مسيار


راعيه الرنج غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد


عدد المتواجدون في هذا الموضوع » 1 , عدد الأعضاء » 0 , عدد الزوار » 1
 

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع