من خير الكلام


آخر 10 مشاركات
هلا بالجميع (الكاتـب : دغيفل - - الوقت: 20:59 - التاريخ: 14-11-2023)           »          اصعب سؤال (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 14:50 - التاريخ: 26-06-2020)           »          وريثة الغيم (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 10:37 - التاريخ: 21-03-2020)           »          الظِل.......! (الكاتـب : كريم العفيدلي - - الوقت: 23:00 - التاريخ: 26-01-2020)           »          آفـآ وآلله يـآمـجـرآك (الكاتـب : ناعم العنزي - - الوقت: 10:12 - التاريخ: 23-01-2020)           »          ثـقـوب (الكاتـب : عائشة الثبيتي - - الوقت: 10:25 - التاريخ: 17-12-2019)           »          ~{عجباً لك تدللني}~ (الكاتـب : شيخه المرضي - - الوقت: 23:39 - التاريخ: 26-11-2019)           »          تاهت خطاويه (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 08:55 - التاريخ: 14-11-2019)           »          خزامك وشيحك (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 22:43 - التاريخ: 08-11-2019)           »          موسم الصمان (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 14:58 - التاريخ: 08-11-2019)


 
العودة   شعبيات > > الديوانية
تحديث هذه الصفحة جمال
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09-08-2005, 16:08   #1
صدق المشاعر
حُـلم طـفلة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدق المشاعر
 

جمال

أسعد الله صباحكم / مساءكم إخواني - أخواتي في منتدى شعبيات الموقرين والموقرات أما بعد <<< تقول تبي تبدأ في خطاب رسمي

هو موضوع كتبته أساسا ما أدري ليه كتبته بس مسوية البنت إنها بتتأمل وما لقت غير هالإستراحة تلطش فيها هالموضوع ..



نصيحة الا ماله خلق من الحين يخرج





والا حابين يستمروا معي للنهاية مايتركه المكان الين يشاركوا فيه <<<< طبعا من غير ما تدعو علي بس رأيكم بكل هدوء في الموضوع مو في رأيي فيه




أحب المقدمات الطويلة <<< مسويه أسلوب إثارة وتشويق



ترى هالموضوع كاتبته لمن كنت مسافرة <<< ايش خلاها تربط بين جمال الطبيعة وهالموضوع الله أعلم tsh7




طيب خلاص أبغ أنزل الموضوع <<< لا أحد يتريق فيني



الموضوع هو كالآتي :

جمال الطبيعة .. جمال الوجوه البريئة .. جمال في كل مكان .. جعلني أتساءل في داخلي أين يكمن الجمال الحقيقي .. في المرأة ؟؟!!
أهو في ما تراه أعيننا من جمال ظاهري .. أم هو هناك يقبع في داخل النفوس الطاهرة البريئة .. أهو في الوجوه التي تأسرك بجمالها .. أم هو في القلوب الصافية المحبة .. فكرت بعمق .. فوجدتني أقسم الجمال إلى ثلاثة أقسام من وجهة نظري بالطبع قد يتفق معي البعض وقد يختلف معي الكثير ولكنها دعوة لتأمل الجمال .. الجمال الحقيقي للمرأة من وجهة نظر كلا من الرجل والمرأة نفسها .. ولنبدأ رحلتنا .. لنبحر في أنواع الجمال .. جمال المرأة .. لعلنا نصل في نهاية المطاف إلى الجمال الحقيقي ..
وأبدأ بنفسي أولا فقد رأيت أن هناك جمال يهوي ، وجمال يستهوي ، وجمال مخفي ..
فأول أنواع الجمال كما ذكرت هو الجمال الذي يهوي وهذا النوع من الجمال متعب لصاحبته ومن يتعامل معها وأقصد به ذلك الجمال الظاهري .. كتلك الجميلة الغانية التي كان جمالها نقمة عليها لا نعمة .. فقد حباها الخالق وجها رائعاً تحاول أن تغري به كل الرجال وفي داخلها هي لا شيء .. خواء وفراغ .. لا فكر .. لا هدف .. سوى استعراض الجمال الظاهري .. فهي تهوي إلى الحضيض ومن يتعامل معها قد يفتن بها في البداية ولكنه سرعان ما يكتشف أنه يحادث امرأة هي ببساطة لا شيء .. لا تحتويه .. لا تفهمه .. لا تهتم سوى بجمالها ومكياجها .. سرعان ما يهرب منها .. وإلا فإنه سيهوي معها إلى مساحات الفراغ .. والضياع .. ويفقد كيانه ويعيش في متاهات جمال خداع زائل .. وبالطبع هذا الجمال كثيرا من الرجال خُدع به وبحث عنه ولقد أخطأ الطريق .. فأعزي أولئك السذج الذين أضاعوا أنفسهم خلف جمال الوجه الظاهري فإنهم مساكين وتعساء للغاية ..


ثاني أنواع الجمال هو الجمال الذي يستهوي وأقصد به ذلك الجمال الذي لا تكتشفه من أول نظرة .. بل هو جمال تلاحظه بمرور الوقت .. في كل مرة تكتشف جمالاً من نوع آخر ..فهذه ابتسامة ساحرة يشرق لها وجه تلك الأنثى .. وهذه عين حزينة تأسرك لتغوص في أعماقها .. هو جمال يجعلك تحبه .. تتمنى أن تتأمله بعمق لتكتشف في كل مرة أنك أمام أنثى جميلة .. جمال من نوع آخر .. قد يكون ي براءة وجهها الطفولي .. قد يكون في رقتها .. قد يكون في أمور كثيرة .. ولكنه في النهاية يجعلك تحبها .. تتمنى أن لا تفارقها .. خصوصا إذا كانت امرأة ذكية .. تحتويك بجمالها .. تتعامل معك بكل أنوثة وهذا الجمال قد يكون نعمة في أوقات كثيرة .. المهم أن تجد المرأة التي تناسب طبيعتك كرجل .. فتفهمك وتحتويك .. فيجتمع الحب .. والجمال فيكون الرجل محظوظاً إذا عثر على تلك المرأة التي تستهويه بجمالها ..


أما النوع الثالث من الجمال وهو في نظري مكمن الجمال الحقيقي .. والذي نادراً ما يبحث عنه الرجال السطحيون بتفكيرهم .. فهو ذلك الجمال المخفي وأقصد به جمال الروح .. أو الجمال الداخلي فلا يشترط في هذا الجمال أن تكون المرأة باهرة الحسن ظاهريا ولا أن تمتلك جمالا يستهوي من جهة أخرى ولكن يكفي الرجل عند التعامل معها احساسه براحة غريبة .. فهو سيجد قلباً ملائكياً .. رقيقاً .. محباً .. يتعامل مع جمال الطبع .. والأخلاق الآسرة .. في كل يوم يكتشف انسانة رائعة .. بتفهمها .. بصدقها .. باخلاصها .. بحبها .. يجعلها في نظره أجمل جميلات الأرض .. يشعر معها بسعادة حقيقية .. إذا حزن يلجأ إلى حضنها الدافىء .. وإذا فرح تشاركه فرحة الدنيا بضحكاتها الرقيقة .. هي الجمال الحقيقي للمرأة .. وهذا الجمال نادر لا تجده بسهولة .. فليس كل امرأة تملكه .. وسعيد الحظ هو من يعثر على تلك الجميلة .. فهذا أعتبره أسعد رجال الأرض .. المهم أن يعثر عليها ويتشبث بها .. فهي ستكون سعادته إن كان يرجو السعادة .. الحقيقية وليحبها بصدق وإخلاص .. فهذا النوع من الجمال المخفي يعشق في الرجل صدقه .. وإخلاصه .. فبقدر الصدق والإخلاص والحب ستعطيه تلك المرأة المزيد من الجمال .. الجمال الكامن في روحها المحبة .. ستسعده وسيعيشان أجمل أنواع الحب الصادق ..

وقد يجتمع في المرأة الجمال الذي يستهوي والجمال المخفي .. فهذه أعتبرها المرأة الحلم .. فإذا كانت صاحبة الجمال المخفي عملة نادرة في هذا الزمان فكيف إذا اجتمع معها جمال من نوع آخر فهي تلك المرأة التي تداعب الخيال ويتمناها الكثير فإن وجدت فهي مزيد ومزيد من الجمال وليهنأ سعيد الحظ الذي يملك هذا النوع من الجمال فوق الجمال ..
ولنتوقف ها هنا في رحلة الجمال .. ولكم مني أجمل تحية ..


التوقيع:
حتى الأماكن ..
تجرحك/ لا صار فيها ذكرى قديمه ..
صدق المشاعر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 09-08-2005, 21:51   #2
عبدالرحمن الربيّع
رفيــق الحــزن
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالرحمن الربيّع
 

رد : جمال

صدق شاعر


مساء الخير ..

واحييك على هذا الموضوع الجميل عن الجمال ..


فعلا الجمال قد يخفي بعض العيوب لدي المراه وكم من امرأه جميلة ولكن جوفاء خاوية واشبهها بالورة الاصطناعية التي تكون جميلة الشكل ولا رائحة لها ...

وبالنسبة لي فهذا النوع لا يروقني والنوع الاخير الذي ذكرتيه هو ما يروقني واقتنع به ..

الف شكر لك ولموضوعك الجميل .


لك تحيتى .

التوقيع: وين اروح ؟
وانا باقي في قلبي جرووح !

اخر تعديل كان بواسطة » عبدالرحمن الربيّع في يوم » 09-08-2005 عند الساعة » 21:59.
عبدالرحمن الربيّع غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 10-08-2005, 06:44   #3
عنودالصيد
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ عنودالصيد
 

رد : جمال

صدق المشاعر



موضوع جميل ورااااااائع ...وتأملااااااات اروع

الحقيقه انا اقدس جميع انواع الجمال و...احبه في كل شي

فالعين تستحسن كل جميل في مخلوقات الله......

اما بالنسبه لانواع الجمال التي ذكرتيها فا اتوقع ان الجميع يبحث عن النوع

الثالث ... ويتمنى الوصول له....

التوقيع:
كل جرح فات لى منك هديه *** وش بلاك تخاف من رد الهدايا
عنودالصيد غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-08-2005, 04:27   #4
صدق المشاعر
حُـلم طـفلة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدق المشاعر
 

رد : جمال

عبد الرحمن الربيع .. كان الجمال بحضورك ومشاركتك ..

شكرا لك من القلب ..

تحياتي لك ..

أختك .. صدق المشاعر <<< عاد لا تغلط في اسمها ثاني

التوقيع:
حتى الأماكن ..
تجرحك/ لا صار فيها ذكرى قديمه ..
صدق المشاعر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-08-2005, 04:32   #5
صدق المشاعر
حُـلم طـفلة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدق المشاعر
 

رد : جمال

أختي .. عنود الصيد ..

كم أسعدني تواجدك .. وفعلا جميعنا نحاول الوصول إلى الجمال كلا بطريقته .. وبصراحة أحلى جمال مثل ما قلت جمال الروح والأخلاق ..

شكرا لك أخية .. تحياتي لك بكل الود ..

أختك صدق المشاعر

التوقيع:
حتى الأماكن ..
تجرحك/ لا صار فيها ذكرى قديمه ..
صدق المشاعر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد


عدد المتواجدون في هذا الموضوع » 1 , عدد الأعضاء » 0 , عدد الزوار » 1
 

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع