من خير الكلام


آخر 10 مشاركات
ثـقـوب (الكاتـب : عائشة الثبيتي - - الوقت: 13:13 - التاريخ: 11-09-2019)           »          ~{عجباً لك تدللني}~ (الكاتـب : شيخه المرضي - - الوقت: 23:22 - التاريخ: 03-09-2019)           »          صباح العر يابلادي (الكاتـب : فهد الغبين - - الوقت: 14:52 - التاريخ: 14-08-2019)           »          رماد العيون (الكاتـب : حمود الصهيبي - - الوقت: 20:56 - التاريخ: 25-07-2019)           »          ورب البيت ما ادري ..!! (الكاتـب : سعـود بن محمد - المشاركة الأخيرة : خالد عسيري - - الوقت: 08:17 - التاريخ: 25-05-2019)           »          مهابة (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 00:20 - التاريخ: 02-04-2019)           »          جبل الأجرد (الكاتـب : خالد العروي - - الوقت: 23:36 - التاريخ: 12-03-2019)           »          أرجوحة العصافير (الكاتـب : حمود الصهيبي - المشاركة الأخيرة : عائشة الثبيتي - - الوقت: 01:22 - التاريخ: 18-02-2019)           »          للجرح بقيه (الكاتـب : ثاني العنزي - - الوقت: 12:00 - التاريخ: 17-02-2019)           »          عالم النصيب ! (الكاتـب : شيخه المرضي - - الوقت: 01:25 - التاريخ: 06-11-2018)


 
العودة   شعبيات > > أوزان وأشجان > قراءات نقدية
تحديث هذه الصفحة غ ـرق ( 1) في ليلة خ ـميس : قراءه روحية لـ (ولو . يلوووموني .. !! ) لـ نوف بنت مح ـمد
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29-01-2011, 15:08   #31
فهد الغبين
شـاعر
 

رد : غ ـرق ( 1) في ليلة خ ـميس : قراءه روحية لـ (ولو . يلوووموني .. !! ) لـ نوف بنت م

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة علي آل جربوع مشاهدة المشاركة

أخي الغــــــــارق :

فهد الغبين ..

هذا الغرق يحتاج لجهدٍ عال يسعفني على مقاومته ..

لـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــذا ..

إلى حين إفاقة الذهن , وجمع شتاته .. استـــــــــــــــــــأذنكم ..

وحتما ً سأعـــود وفي القريب .
الغالي علي

حضورك شرف لحرفي وغرقك في الجمال أمتداد لجمال روحك

فشكرا لك بك ايه الراقي


دمت بود

التوقيع:



,
لــ التواصل
فهد الغبين متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 29-01-2011, 18:51   #32
فهد الغبين
شـاعر
 

رد : غ ـرق ( 1) في ليلة خ ـميس : قراءه روحية لـ (ولو . يلوووموني .. !! ) لـ نوف بنت م

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غارم العمري مشاهدة المشاركة
أجد هنا قاع سحيق من الفكر ... ما شاء الله

وللابحار يتوجب علي الوقت ... لذا لي عوده يا استاذ فهد


الغالي غارم


حضورك شرف لحرفي وغرقي فشكرا لك ايه الراقي


دمت بود

التوقيع:



,
لــ التواصل

اخر تعديل كان بواسطة » فهد الغبين في يوم » 29-01-2011 عند الساعة » 18:58.
فهد الغبين متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 29-01-2011, 18:59   #33
فهد الغبين
شـاعر
 

رد : غ ـرق ( 1) في ليلة خ ـميس : قراءه روحية لـ (ولو . يلوووموني .. !! ) لـ نوف بنت م

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة يحيى ابن فالح الاحمري مشاهدة المشاركة
فهد

اشكرك


انت مبدع ابحرت وتاملت وكنت رائع وجميل بما خط قلمك



لقد صابني حالة ذهول لما قرائت اشكر الشعر ومن كتبه

والنقد ومن نقده
الغالي يحيى


حضورك شرف لحرفي فشكرا لك هذا الحضور يامبدع


دمت بود

التوقيع:



,
لــ التواصل
فهد الغبين متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 30-01-2011, 00:58   #34
غارم العمري
شــاعر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ غارم العمري
 

رد : غ ـرق ( 1) في ليلة خ ـميس : قراءه روحية لـ (ولو . يلوووموني .. !! ) لـ نوف بنت م

فهد الغبين ...

الشاعر الناقد ... والناقد الشاعر ...

تفسير ياخذنا الى قاع الغرق ....

وميزة الغريق الشاااعر أننا نسمع صرخاته ... بينما اي غريق يتمنى ان تسمع صيحاته

أدهشتني في غرقك ,, يا فهد .... ولله درك

التوقيع:
بي ونة ٍ طالت عن العمر بشوي

ــــــــــ وبي صرخة ٍ ما تشبه الا سكاتي
بتويتر : aser_abha@
غارم العمري غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 02-02-2011, 04:05   #35
نوف الثنيان
النجدية
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نوف الثنيان
 

رد : غ ـرق ( 1) في ليلة خ ـميس : قراءه روحية لـ (ولو . يلوووموني .. !! ) لـ نوف بنت م


إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فهد الغبين
لازال المطر

يحدثني عني ..عنك

اعتذر لك ..قدمتني ..عنك
فالمطر ..لايحدث كاذب ..ولن يحدثني لو كتبت غير ما اشعر ..وسيشعرويشعرني باني اكذب
لذلك ..قدمت عني ..فهي الحقيقه
مطر
مطر
مطر
ويزيد السقوط
طق طق طق طق طق طق طق
يسابقني على لكتابه
يتحداني
ابتسم
اراى بتزايد سقوطه
سقوطي
هو يعلم اني لا استطيع مسابقة المطر
وان يد الله ..لا تتعب
بينما يداي بدت تتعب
استسلم ل المطر
يبدا ..يزمجر الرع ـد
ابدا بالتعب من الكتابه
ابتسم ل القراء ..واكتب ..نعم اردت ان اكتب ابتسم ل القراء واقول ..لكني فعلا أكتب
لذلك ..اكتب



تعبت
استاذنكم ..ل استمتع بالمطر ..وصوت اغ أني المطر

من تلك السماء ..الى هذا المطر ..الى ورود الخ ـزامى ..كانت اللحظه وليدة اللحظة
الغرق ..في الأرق
الجمال : الحقيقي ..أن ترى الجمـال ..بعين ج ـميله
في كل مره أغ ـرق ..في ..(لو ..يلوموني ) أتسأل ..ماذا تريد النج ـدية
عن ماذا ..تبحث
شاع ـره : هي شاع ـره ..وتكتب ما لايكتبه الاخ ـرين
عن الشهرة : لا أع ـتقد ..فهي قلبت ..كل موازين الباحثين عن الشهره ..فهم يحالون الصعود ..ولو على أكتاف النمل ..أما : هي ثؤثر ..الاخ ـرين عليها ..بالشهره ..وهي ليست بحاجة لها ..رغم انها لها

في كل تلك الابيات السابقة ..تحدي ..ماهو هذا التحدي ..ومن من يصدر
ذلك ..التحدي ..الذي جعل النج ـدية ..تتعجب من التعجب ..ولاتكتفي ..بالاجابه بالحجة ..والياس من السائل وعدم إستيعابه لها ..والانتقال ..ل التسفيه التوجيهي ..ل المتلقي ..في قولها (الهوى اعمى) ..تسفيه راقي ..يجعلني أرى ..في النج ـدية ..تلك القسوة ..التي تنظر ل الهدف من القسوة
من أجل ..اثبات الحقيقه ..ارى العين ..التى تؤمن ..أنه لايداوي الج ـرح الا الجرح (وكانها تؤيد المثل الشعبي اللي يقول (اللي مايجرح مايداوي)
ارى ..تلك ..الطفلة ..التى نسيت انها ..(ابدت اللا مبالاه ..ل المتعجب ..بقوة إراده )
عادت ..مره اخرى ل محاولة الاقناع ..بكل جموح ..وبراءة
ومن وجهة نظري الشخصيه ..(هنا كانت النجدية ..ك طفلة ٍ ..لاتكل من ممارسة ماتحب ..وماتحبة متجلي في كل تلك النظريات ..المتعدده لـ اثبات الحب ..فـ اذا نظرنا ل البيت

وفي ظل الزمان اللي يدور و طبعه الغدّار
و كفٍ ما تجود الا .. بهمٍ يشـعل الغيره

ماذا ..!
أجيبوني بربكم ..ماذا تريد النجديه ..؟
رغم كل تلك المعاناة ..ووجود الح ـسد ..ماذا ستقول ..او ماذا تريد ..ان تقول
هل تقول ..أستسلم أنا إمراءة ..لا حول لي ولا قوة
هل تقول .. سامحوني اعذروني ماقدرت
هل تقول ..ما لا تقوله ..!
لا وربي ..هي تقول ..رغم كل تلك الاشياء الغير مبرره ..ورفض الواقع لما اقوله وهو مبرر

اقوله يوم عذّال الهوى تنقل لي الاخبار
احبه لو يلوموني .. عسى تالي الغلا خيره


نعم ..هي تقول أحبه
ويجب أن يفخ ـر بهذا الح ـب من يستحقه
حب : لا تغيره ..رياح ..ولا تحرك سحبه ضروف ..حب من عالم أخ ـر ..لايعرفه الا المجانين
مايميز ..النج ـديه ..في هذا النص ..أنها تحاول أن تخفي ..الطفلة في داخلها
تلك الطفلة ..التي تعاند حتى نفسها ..متى ما ارادت ان تعاندها
تلك ..الطفلة ..التى ..زوجوها كهلا ً ..لايحاليه الشباب طهر ٍ ..هو الفكر ..الشعر
هل تعلمون ..ماذا تشعر النج ـدية ..إنها تشعر بمسئولية الام ..حيال كل نص ..وكل شعر راقي كتبته او قراته
لذلك ..هنا وج ـدت الاج ـابة عن التساؤلات السابقة وعن ماذا تبحث النجديه
بالعربي ..النجديه ..تبحث عن النجديه
هنياً ..لنا بشاعره ..تبحث عن ذاتها ..ولا تقبل أن تكون ذاتها الا ما تكون
النجديه ..ماهي الا إنسانه
في زمان ..يرى اغلب من فيه ..ان كل بشري انسان ..رغم اني ..اتمنى ان التقي كل عشر سنوات انسان فقط ..واشك في ذلك
عذرا ً لكم ..فقد كان هنك موجة عاتيه ..جعلتني أتعمق في الغرق ..الا انني ..سـ اتصعد قليلا الى الاعلى ..فما أملكه من نفس ..ربما يمكني ..ان اقول ل النج ـديه ..الان

أيته الإنسانه
كنت فعلا إنسانه ..بما تعنيه الكلمة ..وما أعنيه أنا ..دون أن أعنيه
سع ـيد .. لكون الشع ـر ..وجد أماَ ..لا تلد الا ورود الخ ـزامى ..بجمالك ..روحك ..شعورك ..رقيك ..كان الشعر متشحا ..بردا ..صنع من غيم السماء
فـ أمطرتيه ..ك ماء ..أغ ـرقني ..ولا زلت أغ ـرق به ..يا سماء الماء

أخ ـير ..أنتهي هنا ..حيث إنتهيتي ..سيدتي

آمانه من آمان الله .. تلوذ بقربه الأزهار
يذكْرني شذى عطر الزهور شلون تأثيره

كثير اللي نسى حزنه وراح يسفّه التذكار
وآنا كلي وفــا للي كتبته فالورق سيرة


وثقي أن من يسفه التذكار ..لـ / يستحقه سيدتي


في هذه اللحظة ..بدا المطر يلفظ انفاسه ..بـ قطرات متقطعه

مطر



مطر



مطر



مطر



كنتي هنا ..هذا المساء أيته النج ـدية

مطر
مطر
مطر


فشكرا لك بك ..يا مـ ط ر ..

شكرا نوف بعدد زخات المطر..يا / أم المطر






لا أدري كم مرّ من الوقت ..!
ولا كيف ساقتني خطاي لأعانق نقاءك يافهد ..
وأنا أرى البياض يتسلل من قلبك ومن بين يديك ..
أعود كل مرّة بسلال ورودك وعطورك ..
لأنّسقها في ( فازة ) القلب وبين رفوف الذاكرة الجميلة ..

في كل قراءة أرتدي حروفك وأختال بها يافهد ..
دهشتي تتبعك أينما حللت .. !
كانت قراءة رائعة لقارىء نوعي .. مترفه بالفكر والمشاعر المرهفة التي يتسم بها الشاعر الحقيقي ..
القادر على رسم خريطة القصيدة والوقوف على حدودها وتلوينها بكل ماهو جميل ..


أنا من يشكر قلبك .. ولا يبقى من الكلام هنا ..
سوى القراءة تلو القراءة والزهو بـ أريج روحك الأصيلة ..
دمت مورقاً بالود / الِشعر / الفكر ..

التوقيع:
نوف الثنيان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 02-02-2011, 04:27   #36
فهد الغبين
شـاعر
 

رد : غ ـرق ( 1) في ليلة خ ـميس : قراءه روحية لـ (ولو . يلوووموني .. !! ) لـ نوف بنت م

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غارم العمري مشاهدة المشاركة
فهد الغبين ...

الشاعر الناقد ... والناقد الشاعر ...

تفسير ياخذنا الى قاع الغرق ....

وميزة الغريق الشاااعر أننا نسمع صرخاته ... بينما اي غريق يتمنى ان تسمع صيحاته

أدهشتني في غرقك ,, يا فهد .... ولله درك

الغالي غارم

لن يعتق بحرك أح ـدا من غرقي ..فـ إنتضرني يامج ـرم ..ف الغ ـرق في بحرك له رونق أخ ـر ..ولكن لن أغرق الا حينما أج ـد روحا أخرى تحملني الى سماء بحرك ..وسيكون ذلك في الغ ـرق (5)

وسـ أغرقك بمائك ..يامبدع

تحيات أخوك الاص :غ ـر / فـ : هـد الغ ـ بين

التوقيع:



,
لــ التواصل
فهد الغبين متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 02-02-2011, 15:24   #37
فهد الغبين
شـاعر
 

رد : غ ـرق ( 1) في ليلة خ ـميس : قراءه روحية لـ (ولو . يلوووموني .. !! ) لـ نوف بنت م

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نوف بنت محمد مشاهدة المشاركة






لا أدري كم مرّ من الوقت ..!
ولا كيف ساقتني خطاي لأعانق نقاءك يافهد ..
وأنا أرى البياض يتسلل من قلبك ومن بين يديك ..
أعود كل مرّة بسلال ورودك وعطورك ..
لأنّسقها في ( فازة ) القلب وبين رفوف الذاكرة الجميلة ..

في كل قراءة أرتدي حروفك وأختال بها يافهد ..
دهشتي تتبعك أينما حللت .. !
كانت قراءة رائعة لقارىء نوعي .. مترفه بالفكر والمشاعر المرهفة التي يتسم بها الشاعر الحقيقي ..
القادر على رسم خريطة القصيدة والوقوف على حدودها وتلوينها بكل ماهو جميل ..


أنا من يشكر قلبك .. ولا يبقى من الكلام هنا ..
سوى القراءة تلو القراءة والزهو بـ أريج روحك الأصيلة ..
دمت مورقاً بالود / الِشعر / الفكر ..

المطر
ن
و
ف





































































































































التوقيع:



,
لــ التواصل
فهد الغبين متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 24-02-2011, 00:36   #38
علي آل جربوع
شاعر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ علي آل جربوع
 

رد : غ ـرق ( 1) في ليلة خ ـميس : قراءه روحية لـ (ولو . يلوووموني .. !! ) لـ نوف بنت م


حضرت للمرّة الثانية بأثر .. رغم تكرار الحضور بلا أثر ..

والنتيجة : إصرار حرفي على الفشل .. أمام شموخ الأحرف هنا ..

من قراءة وافية وشافية للقارئ " فهد الغبين " إلى قصيدة شامخة بشموخ هذا المكان للشاعرة المبدعة " نوف بنت محمّد " .. مروراً بأحرف المارّة هنا .. كلّ ذلك لم يدع لحرفي مجالاً في البوح ..

فقط .. إبداع من كلّ الجهات ..

وسؤالي : هل هذا الغرق إنصافاً من القارئ لــ " ظمـــــــأ "* الشاعرة ؟!!

دمتم شموخاً لا ينحني أيّها الكبار ..


* ديوان " ظمـــــأ " الشعري .. للشاعرة " نوف بنت محمّد .

التوقيع:
يا أنتَ .. يا أنتَ المسافر ..
هلاَّ قتلت بي الحنين ؟!
وأخذت من عمري السنين ؟!
هلاَّ بقيت ؟!!
( أنا لن أكابر .. أنا لن أكابر ) *

* منتهى القريش
علي آل جربوع غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 29-04-2012, 17:43   #39
فهد الغبين
شـاعر
 

رد : غ ـرق ( 1) في ليلة خ ـميس : قراءه روحية لـ (ولو . يلوووموني .. !! ) لـ نوف بنت م

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة علي آل جربوع مشاهدة المشاركة

حضرت للمرّة الثانية بأثر .. رغم تكرار الحضور بلا أثر ..

والنتيجة : إصرار حرفي على الفشل .. أمام شموخ الأحرف هنا ..

من قراءة وافية وشافية للقارئ " فهد الغبين " إلى قصيدة شامخة بشموخ هذا المكان للشاعرة المبدعة " نوف بنت محمّد " .. مروراً بأحرف المارّة هنا .. كلّ ذلك لم يدع لحرفي مجالاً في البوح ..

فقط .. إبداع من كلّ الجهات ..

وسؤالي : هل هذا الغرق إنصافاً من القارئ لــ " ظمـــــــأ "* الشاعرة ؟!!

دمتم شموخاً لا ينحني أيّها الكبار ..


* ديوان " ظمـــــأ " الشعري .. للشاعرة " نوف بنت محمّد .
الغالي علي

يعلم الله لم يمنعني عن الرد على هذا الرقي المتنثر عطرا بدماء قلمك ..الا تلك الزاوية في ذلك المكان الاظلم صباحا المرهق ليلا ..وذلك العصفور الذي يسامرني

حضورك شغف ل الرقي وجمال أخر فشكرا لك

التوقيع:



,
لــ التواصل
فهد الغبين متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد


عدد المتواجدون في هذا الموضوع » 1 , عدد الأعضاء » 0 , عدد الزوار » 1
 
أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع