من خير الكلام


آخر 10 مشاركات
ورب البيت ما ادري ..!! (الكاتـب : سعـود بن محمد - المشاركة الأخيرة : خالد عسيري - - الوقت: 08:17 - التاريخ: 25-05-2019)           »          ~{عجباً لك تدللني}~ (الكاتـب : شيخه المرضي - - الوقت: 22:07 - التاريخ: 10-05-2019)           »          ثـقـوب (الكاتـب : عائشة الثبيتي - - الوقت: 21:27 - التاريخ: 24-04-2019)           »          مهابة (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 00:20 - التاريخ: 02-04-2019)           »          جبل الأجرد (الكاتـب : خالد العروي - - الوقت: 23:36 - التاريخ: 12-03-2019)           »          أرجوحة العصافير (الكاتـب : حمود الصهيبي - المشاركة الأخيرة : عائشة الثبيتي - - الوقت: 01:22 - التاريخ: 18-02-2019)           »          للجرح بقيه (الكاتـب : ثاني العنزي - - الوقت: 12:00 - التاريخ: 17-02-2019)           »          عالم النصيب ! (الكاتـب : شيخه المرضي - - الوقت: 01:25 - التاريخ: 06-11-2018)           »          لحظتك الآن .. بكل صدق (الكاتـب : محمد الدحيمي - المشاركة الأخيرة : نورة العجمي - - الوقت: 02:23 - التاريخ: 29-10-2018)           »          مهاجر (الكاتـب : علي التركي - - الوقت: 11:47 - التاريخ: 26-10-2018)


 
العودة   شعبيات > > قوافي البوح > دائرة الضوء
تحديث هذه الصفحة أحمد الديهان على شرفات البوح!!!
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09-07-2005, 12:33   #61
عبدالله البكر
شاعر
 

.






مازلت متابع !
وفي قمة الإستمتاع ..



كبير يا أحمد ..
في كل شيء .. بداية بإجاباتك .. ونهاية ً بلباقتك بالحديث !



.

عبدالله البكر غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 10-07-2005, 03:02   #62
أحمد الديهان
شـــاعــر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد الديهان
 

رد : أحمد الديهان على شرفات البوح!!!

.







اخوي الغالي / فيصل الخالد ..





و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..


الشرف لي بهذهِ المعرفه الطيبه يا بو خالد

شرف لي مرافقتكم بتلك الرحله الجميله الشيقه ، انت والغالي عبدالله البكر وقتها تقابلنا مع اعضا شعبيات

في مجلس طيب الذكر ، صديقي اللدود عبدالله مران .. كان اول لقاء لي بهم ،




1- لماذا احس بنبرة الحزن حتى في ضحكك


لست بحزين بمعنى الحزن يا بو خالد ، ربما هو القلق والتفكير بما هو آت ..!!





2- ماهو الموقف الذي اثر نفسيا على احمد ولم يستطيع ان يتخلص منه



المواقف كثيره لكن نحن بني البشر انعم علينا الله سبحانه و تعالى بنعمة النسيان
لذلك لا يحضرني اي موقف الآن ..!!




3- سمعت منك قصيدة تفعيله رائعه لماذا لم ينشرها احمد في شعبيات وهل تكتب التفعيله باستمرار


لا اذكر اي قصيده تقصد يا بو خالد ، و قصايد التفعيله اللي كتبتها حوالي ثلاث او اربع وموجوده في شعبيات
الا اذ فيه شي انا ناسيه الله اعلم ، واذا تذكر مقطع منها او فكرتها بتساعدني على معرفتها ..!!




4- شاعر رائع وانسان خلوق مثلك وش الي يخليه يمشي مع عبدالله البكر



اشكر شعورك ناحيتي يا صديق مرسي :white:
على العموم الاسباب كثيره واحد منها :

لنو يحبك





الله يعطيك العافيه يا بو خالد على حضورك / تشريفك ..






دمت بحب ..








.

التوقيع:
.



آه يالبيــــــه ياللـــي كلمـتـك فيـهـا ذرابــه"

...................."علّم اللـي لـي تكلـم منطقـه دايـم سخيـف



احمــد بن ديـهان





daihae0a@hotmail.com
أحمد الديهان متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 10-07-2005, 10:18   #63
بركات الشمري
عادي جداً !
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ بركات الشمري
 

رد : أحمد الديهان على شرفات البوح!!!

.




لاشئ أملكه هنا غير الحب والإعتزاز لهذا الإنسان الخلوق ..

جئت هنا حتى لايفوتني موكب الحب هذا !





حتى لايفوتني الإحتفاء بشاعر رائع مثله ، حصد الحب من الجميع لأنه يستحقة .






الغالي / أحمد الديهان


هاك ماعندي من القليل من الحب !







كيف تنظر إلى الشعر بعد 50 عام من الآن ؟


وهل سنرجع إلى إستخدام اللغة العربية الفصحى تدريجيا ً كم يتوقع بعض الشعراء المخضرمين !؟


هل أنت راضي عن وضع الساحة الشعبيه الآن ؟



شعر التفعيلة


هل كل من يقوله يجيدة ؟








أكتفي بهذا يامبدع



أدامك الله لنا ولمحبيك ياأحمد




والشكر موصول للرائعين


فوزي / نواف / نورة









دمتم بنور




.

التوقيع:
.




نامي مثل ماينام البرد بـ ضلوعي !



.
بركات الشمري غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 10-07-2005, 22:21   #64
أحمد الديهان
شـــاعــر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد الديهان
 

رد : أهلا ً وسهلا ً

.




الأخ العزيز / ميلاف ..


حياك الله يالغالي وابرك الساعات ..



س1 ـ تاريخ تسجيلك قديم ولذلك لم نقرأ لك قصائد إلا وتعد على الأصابع لماذا ؟


مثل ما قلت لخوي بو رياض ان كثرة الاشغال وقلة اوقات الفراغ هم من اولويات الاسباب
اضف الى ذلك ان القريحه تبطي على بال ما تهيض ..!!





شاكر لك هذا الحضور طال عمرك


وانا بأنتظارك ..!!



تقبل تحياتي وتقديري لشخصك الكريم ..


و


كن بخير ..








.

التوقيع:
.



آه يالبيــــــه ياللـــي كلمـتـك فيـهـا ذرابــه"

...................."علّم اللـي لـي تكلـم منطقـه دايـم سخيـف



احمــد بن ديـهان





daihae0a@hotmail.com
أحمد الديهان متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 11-07-2005, 04:05   #65
أحمد الديهان
شـــاعــر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد الديهان
 

رد : أحمد الديهان على شرفات البوح!!!

.






الطربه نجـود


هلا بك يا خيه و بـ هذا الحضور / التشريف
و صدقيني ان المكسب لي بوجودي بين قلوبكم النقيه ..
اعجابك بقصيدة ريق الطريق اعتبره شهاده اعتز بها و افخر واعتبره وسام قلدتني اياه
و ما هو الا من ذوقك الراقي ..!!




سؤالي .. من فضلك وصف الحيره والبلبه التي تصيبك لحظه كتابتك للشعر ,
حسب ماأسمع الشاعر لا يستطيع التنبأ كيف ينتهي العمل الذي بدأه صحيح أنه يبدا بفكره لمعت في ذهنه
لكن دائماً نتيجة ابداعه تفاجئه وتذهله قبل المتلقي...



اعيش في حالة قلق وقت الكتابه لا استطيع وصفها بالضبط ،
اتعايش مع تفاصيل القصيده وعلى حسب موضوعها اتفاعل ، كي اتمكن من كتابة شعوري
كما ينبغي ، ويبقى معي ذلك القلق حتى اخر حرف من القصيده ..
وعند انتهائي من الكتابه احس بأن حمل كبير قد انزاح ، بالضبط كالطالب آخر يوم في الآختبارات
يرتاح من عناء المذاكره ويبقى عليه انتظار النتيجه مهما كان واثق من اجاباته ..!!

اتمنى اني قدرت اوصل الفكره لك ..



شاكر لك هذا الحضور والسؤال الرائع ..
وحياك الله في اي وقت و في اي سؤال تأتين به ..!!





تحياتي لك ..









.

التوقيع:
.



آه يالبيــــــه ياللـــي كلمـتـك فيـهـا ذرابــه"

...................."علّم اللـي لـي تكلـم منطقـه دايـم سخيـف



احمــد بن ديـهان





daihae0a@hotmail.com
أحمد الديهان متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 11-07-2005, 08:37   #66
أحمد الديهان
شـــاعــر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد الديهان
 

رد : أحمد الديهان على شرفات البوح!!!

.








الآخت الفاضله / منار التميمي ..




الغائبه الحاضره ، الشاعره الرائعه والقارئه الواعيه المتذوقه ..

سررت بحضورك / تشريفك ، واطرئك العذب ..




1- هل لك محاولات فصحويه سابقه ؟


للأسف ليس لي محاولات فصحويه ..




2- بم تفسر تفوّق شعراء العاميه على شعراء الفصحى في مسألة الظهور الاعلامي ؟


عشاق الشعر العامي يفوق عددهم عشاق شعر الفصحى ، اعتقد ان هذا هو السبب ..





3- هل تعتقد أن ضعف المناهج التعليميه وعلى وجه الخصوص اللغويه والادبيه في المراحل الأوليه له علاقه بعدم شغف اهل الشعر بشعر الفصحى على ضوء مقولة ( الناس أعداء ماجهلوا ) ؟


لا اعتقد ذلك ، من وجهة نظري ان الفصحى يغلب عليه جو الجديه و الرسميه واغلب الناس تريد التحرر منه
بالاضافه الى عدم فهم بعض المفردات وصعوبة نطقها النطق الصحيح ..
بالنسبه لي اجد لذه في قصائد الفصحى المحتويه على الحكم كـ قصائد الامام الشافعي رحمه الله ..





4- في ظل كثرة الشعراء وفي ظل كثرة المجاملات وفي ظل البحث عن الماده اكثر من البحث عن الشعر في هذا الجيل .. هل تعتقد أن هنالك بوادر
أمل بتحسن الساحه او الصحافه الشعريه في المستقبل القريب ؟



آمل ذلك يا ام مشعل ان اصبح البحث عن الشعر وانصافه اما ان استمر البحث عن الماده والماده فقط فلا اعتقد ..







شكرا لك يا منار هذا الحضور و هذه الاسئله الرائعه ..






تحياتي لك ..








.

التوقيع:
.



آه يالبيــــــه ياللـــي كلمـتـك فيـهـا ذرابــه"

...................."علّم اللـي لـي تكلـم منطقـه دايـم سخيـف



احمــد بن ديـهان





daihae0a@hotmail.com
أحمد الديهان متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 11-07-2005, 08:56   #67
جود الرياض
عضو فـعّال
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ جود الرياض
 

رد : أحمد الديهان على شرفات البوح!!!

لــك مني.. تحيـــه تقدير .. واعجـــاب بشخصك

فما انت .. الا اهل لذاك الحب الذي يكنه لك الجمــــيع





جـــــــــــــود

التوقيع:




يادمـوعه
ليه يبين لي خضوعه!
ليه يجرح كبريائه في رجوعه!
يوم انا اتمنى وصاله صد عني
يوم جافيته ولهتي يادمـوعه !



جود الرياض غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-07-2005, 05:53   #68
أحمد الديهان
شـــاعــر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد الديهان
 

رد : أحمد الديهان على شرفات البوح!!!

.






الأخ العزيز / حسن آل مسفر ..



يا حبي لك يا بو شهد صدقني كل ما ذكرته عني نابع من طيبك وطيب معدنك
وهذا بعض مما عندك يا حسن ..



إقتباس:
اول شئ ابي اقول لك اشهد الله على محبتك فيه
احببك الله الذي احببتني فيه , وانا ايضاً احبك في الله ..
اللهم اجعلنا ممن تظلهم في ظلك يوم لا ظل الا ظلك ..



سؤالي الاول / هل لديك قصائد تريد في قرارة نفسك ان تطرحها ولكنك تخشى ان لا تُفهم من المتلقي ؟؟؟


لا يا حسن لا توجد اي قصيده ،
المتلقي الان اصبح على درجه كبيره من الوعي ..!!






سؤالي الثاني / ما معنى الحداثه من منظورك الشخصي ؟؟


بما انّا في مجال الشعر فـ الحداثه هنا تعني التحديث في القصيده بأن لا تكون مباشره ..






سؤالي الثالث / بما انك من عشاق الطيور والقنص هل كتبت شئ في هذا المجال وخاصة في خوينا دهام :white: ؟؟


نعم كتبت في طير كان عندي قبل دهام كان اسمه فلاح ..
شريته قبل الموسم وقيضته ويوم ابتدى الموسم نقلته وبديت ادربه وامرنه
لكن اخينا بالله مو راضي يطير زين مثل الطيور الثانيه :white:
يعني كان رباااااااااااااااااااااااااادي نمره واستماره خخخخخخخخ
وجاته امراض واصابات , مره صدم في ركبة اخوي
ومره صفق في ظهري من رفالته

المهم صاروا الشباب يضربون فيه المثل في الشين ..
وكتبت القصيده من باب المداعبه مع الشباب



يارب تشفي طيري الحر يارب
..................... وتسلمه يا رب من كل عوقه
طيري غدى للشين يا رب مضرب
................... كلن يصرح وانا نفسي محروقه
اليا دعيته يقضب القاع و يطب
................... يتعب من التمسيح ويطيح موقه
اول عذابه بالحفاة متخضب
...................... في صايدينه جعلها ماتعوقه
و ثاني عذابه في رجيله تصوب
................... غدى يطامر توجعه هي عروقه
ومما جراله ما عرضناه للطب
..................... طالبك يالمعبود تعطيه شوقه
اللي الى منه لقينا له الخرب
..................... يطلب الى منّي عطيته سبوقه
ولا طارت الحفان ماهو يتعذب
....................... يلحق ويعلقها بنفسٍ شفوقه



وبالنسبه لخوينا دهام كتبت فيه بيتين ولا كملتها ..



يا دهام ياللي من حرارٍ تعلو
................ ويل الحباري منك يا دهام ويلاه
دبّاس فـ الريضان لحّاق فـ الجو
................ خرش الحباري روضها ما تعداه






شكرا لك يا بو شهد علي تشريفك لي بهذا الحضور النير ..






محبتي ..







.

التوقيع:
.



آه يالبيــــــه ياللـــي كلمـتـك فيـهـا ذرابــه"

...................."علّم اللـي لـي تكلـم منطقـه دايـم سخيـف



احمــد بن ديـهان





daihae0a@hotmail.com
أحمد الديهان متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-07-2005, 06:14   #69
أحمد الديهان
شـــاعــر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد الديهان
 

رد : أحمد الديهان على شرفات البوح!!!

.






الاخ العزيز على قلبي / صالح العبدالكريم ..





ماذا عساي ان اقول امام هذا الكرم الحاتمي

الجمتني يا صالح بهذا السيل من المديح اللي اتمنى اني فعلاً استحقه

اعلم انك من المحببين لدي ومن المذكورين بالخير

والدنيا لازالت بخير بوجود الطيبين امثالك ..

اتمنى اني اكون عند حسن ظنك بي دائماً ..

شكرا لك من اعماق قلبي يا صالح

وانا بأنتظار عودتك على احر من الشوق ..





كن بخير ..






.

التوقيع:
.



آه يالبيــــــه ياللـــي كلمـتـك فيـهـا ذرابــه"

...................."علّم اللـي لـي تكلـم منطقـه دايـم سخيـف



احمــد بن ديـهان





daihae0a@hotmail.com
أحمد الديهان متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-07-2005, 06:34   #70
أحمد الديهان
شـــاعــر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد الديهان
 

رد : أحمد الديهان على شرفات البوح!!!

.





الاخ العزيز / محمد العجمي ..





هلا و غلا فيك يا محمد

الله يسعد ايامك ولياليك و يمتعك بدوام الصحه والعافيه

وانا اسعد بتشريفك لي طال عمرك

و يكفيني وجودك واطرائك العذب ..

اتمنى ان تجد ما يسرك في متابعتك ..

الله يوفق الجميع لما يحبه يرضاه ..




شكرا لك


و تقبل تحياتي ..





.

التوقيع:
.



آه يالبيــــــه ياللـــي كلمـتـك فيـهـا ذرابــه"

...................."علّم اللـي لـي تكلـم منطقـه دايـم سخيـف



احمــد بن ديـهان





daihae0a@hotmail.com
أحمد الديهان متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-07-2005, 06:43   #71
أحمد الديهان
شـــاعــر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد الديهان
 

رد : أحمد الديهان على شرفات البوح!!!

.






اخي الغالي / ناصر المطيري ..!!




بل انا السعيد بوجود شاعر بحجم ناصر المطيري

تشرفت والله يا بوبدر بهذا الحضور الطيب

و لـ عودتك لهفة الشوق ..




شكرا لك ..




كن بخير ..





.

التوقيع:
.



آه يالبيــــــه ياللـــي كلمـتـك فيـهـا ذرابــه"

...................."علّم اللـي لـي تكلـم منطقـه دايـم سخيـف



احمــد بن ديـهان





daihae0a@hotmail.com
أحمد الديهان متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 13-07-2005, 00:34   #72
عبيد البديري
شـــاعــر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبيد البديري
 

رد : أحمد الديهان على شرفات البوح!!!

مساء الخير شرفات البوح
مساءك سعيد وجميل أخوي أحمد
الشاعر المميز الجميل الذي دائماً يحلق بنا في فضاء
الأبداع الرحب


أسمحلي أطرح بعض الأسئله :


س/ أين أنت من الأعلام المقروء ؟؟؟

س/ رأيييييييييييك في قناة الواحه التي تعنى بالشعر الشعبي ؟؟

س/ الشعر أين تجده ؟؟ وأين يجدك ؟؟

س/ كثرة في السنوات الآخيره ظاهرة تصنع الوفاء والحب بين شعراء الساحه الشعبيه ( لدرجة الترزز في المستشفيات وتقبيل الخشوم والروؤس ) رأيك في هذه الضاهره ؟؟ وهل هي تخدم الساحه الشعبيه ؟ وماهي الفائده المرجوه من نشر هذه ( التفهات ) في وسائل الأعلام التي تعنى (بالشعر الشعبي) ؟؟؟؟؟



تحياتي

التوقيع:
حسابي في تويتر
@obaidalbudair
عبيد البديري غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-07-2005, 02:04   #73
نوف الثنيان
النجدية
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نوف الثنيان
 

رد : أحمد الديهان على شرفات البوح!!!




عوده خجوله من التأخير على شاعر نكن له كل تقدير وأحترام ..


هنالك مقوله " أجود الشعر أكذبه " ومنهم من لايتفق على ذلك ويؤكد بأن " أجود الشعر أصدقه "
فما رأي الشاعر أحمد بن ديهان في هذا الموضوع ؟
.
.
.
لا تزال حساسية بعض الشعراء تمنعهم من تقبّل النقد الموضوعي لقصائدهم , ولا تزال الأراء مختلفه حول هذا الموضوع مابين مؤيد ومعارض من نقد الشاعر علني امام عدد كبير من الشعراء والأعضاء .. حيث تكمن حساسية الشاعر بأنه حتى لو التزم بالتوصيات والتوجيهات من قِبل النقاد ومداخلات الشعراء يظل هاجس يسيطر عليه .. بأنه في يوم من الأيام أخطأ أمام الجميع وقد ينتج عن عدم ثقة الأعضاء أو الشعراء بما يقدمه لهم مستقبلاً .. ما يسبب لديه نوع من الأحباط ..

مارأيك بهذا الموضوع ؟

وهل فكرة أن يبدأ الشاعر بالتسجيل بأسم مستعار قد يخفف الحرج لدى الشاعر عند ممارسة النقد على قصائده ؟

.
.
.

قرأنا نصوص تفعيله جميله جداً في مواسم للشاعر احمد الديهان ..
لماذا أنت مقلّ في كتابته .. برغم أن لقى صدى كبير في تفاعل الأعضاء معها ..

.
.
.
بــ رأيك الشخصي ماهي معايير القصيدة .. التي تكتب لها الخلود ؟


تحياتي وتقديري .




نوف الثنيان غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-07-2005, 02:05   #74
أحمد الديهان
شـــاعــر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد الديهان
 

رد : "العين تستطيع أن تحيط, ولكن اللسان لا يستطيع أن يعبّر"!!

.





اهلاً مجدداً بـِ عنقود الماء

الأزرق فوزي ..





عند تأمل سلّم البوح الزمني نجد, الشعر العامودي ثمّ قصيدة التفعيلة ومن ثمّ النثر .. وماذا بعد؟!

**اذا كان البعض لايعتبر التفعيله قصيده فما بالك بالنثر !!.. اما انا فأعتبرها قصيده وتستهويني ..
اما بالنسبه لسلّم البوح الادبي الشامل فهناك ايضاً الروايه والقصه القصيره ..




توثيق الشاعر لإنتاجه: هل هو من باب تسجيل المرحلة أم خوفاً من هاجس الاندثار؟!وكيف نقابل الشعور بعدم الرضا عن ما سبق؛ بعد عمرٍ من التجربة والاطلاع ؟

**توثيق الشاعر لقصائده خوفاً من هاجس الاندثار لأن المثل يقول (( سر جاوز الأثنين شاع ، و علم جاوز القرطاس ضاع ))
لأن الشخص مهما كانت ذاكرته راح ينسى مع مرور الوقت .
وكيف نقابل الشعور بعدم الرضا عن ما سبق؛ بعد عمرٍ من التجربة والاطلاع ؟
الحياة مدرسه وكل يوم نتعلم شي جديد فـ من الطبيعي ان الانسان راح يتطور يوم بعد يوم
يعني اهم شي ان الواحد ينتج شي احسن من الانتاج الاسبق فهذا شي طيب ونقابله برحابة صدر
وبأصرار وعزيمه على تقديم الافضل والاجمل ..





هل بالفعل أن الاحتفاظ بالأصدقاء أصعب من العثور عليهم ؟!

**الأحتفاظ بالأصدقاء ليس بالسهل و لا العثور عليهم ايضاً ..






محبتي ..






.

التوقيع:
.



آه يالبيــــــه ياللـــي كلمـتـك فيـهـا ذرابــه"

...................."علّم اللـي لـي تكلـم منطقـه دايـم سخيـف



احمــد بن ديـهان





daihae0a@hotmail.com
أحمد الديهان متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-07-2005, 02:21   #75
أحمد الديهان
شـــاعــر
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد الديهان
 

رد : أحمد الديهان على شرفات البوح!!!

.






الغالي / خالد بن تركي ..





قلبك اطيب يا خالد ..

حضورك النور ..
تشرفت بحضورك واطرائك العذب
وتشرفت بمصافحة بياض قلبك
ما عليك زود يا خالد .. الله لا يخليني منك



شكراً لك من القلب ..
وحياك الله في اي وقت ..







كن بخير ..







.

التوقيع:
.



آه يالبيــــــه ياللـــي كلمـتـك فيـهـا ذرابــه"

...................."علّم اللـي لـي تكلـم منطقـه دايـم سخيـف



احمــد بن ديـهان





daihae0a@hotmail.com
أحمد الديهان متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد


عدد المتواجدون في هذا الموضوع » 1 , عدد الأعضاء » 0 , عدد الزوار » 1
 
أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع