مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
قديم 02-03-2009, 09:36   #1
ماريا المطرفي
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ماريا المطرفي
 

علمتني قسوته رواية روووعه

الرواية فعلا رائعة قراتها و بهرت بجمالها

للكاتبة

دانة الحمادي

ارجو ان تنال اعجابك


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



علمتني قسوته ان اكون


الجزء الاول


حاولت استجمع قوتي.. عقلي ماهو معي .. التعب هد حيلي .. هذا الي كنت اركض وراه.. هذا الي كنت ابيه.. هذا الي كان ودي اذبحه بيدي .. مات
كيف يموت.. كيف يموت.. وانا لسا ما انتقمت منه.. لسا قلبي محروق من الي سواه فيني .. الكلب .. جعل الرحمه ماتنزل عليه .. جعله من اهل اليسار .. جعل النار الي احرقت قلبي تتضاعف عليك اضعاف مضاعفه.. الكلب الحقير كيف يموت
ما كان ودي اروح للجنازه حتى اشمت .. كان ودي اروح واسأل انا ايش سويت فيه حتى يعمل فيا كذا .. سنين فاتت .. وانا مثل ما انا ماتغير فيني شي .. والنار الي بقلبي ما انطفت .. تعرفت على كثير وعشت مع كثير .. والي ماتو من حولي اكثر والي ذبحهم قدام عيني لسا مانسيتهم مانسيت ضحكي وسعادتي معاهم.. انت سبب بكل اوجاعي ومصايبي .. الله ياخذك .. الله ياخذك؟ سنين وانا ادعي عليك انه الله ياخذك وهذا هو خذك .. بس لسا النار بقلبي مثل ماهي ما انطفت.. كنت ابيك تعيش واعذبك اكثر .. اذوقك من كاس المر الي شربته .. وينك ليتك جنبي واذبحك.. يوم كنت عايش كنت ادعي عليك بالموت .. والان وانت ميت ولسا ما اندفنت ادعي ياليتك حي.
لبنى: ليال انتي بخير
صبا: ماما انتي بخير
ماكان ودي ارد كنت اشوف عيونهم والقلق ذابحهم علي كنت ابي اصرخ .. كنت ابي اذبحه بيدي.. ياليتني ذبحته بيدي..ياليتني ذبحته بيدي.. يمكن النار الي داخلي تبرد شوي
الحلا: ماما ردي علي .. ماما
صبا: انا بدق على خالتي لينا
الحلا: دقي على تلفون عمي احمد هي اكيد معاه
لبنى: يا ليال ردي البنات ميتين خوف عليكي .. ليه عيونك زايغه كذا .. ليال ردي
الحلا: خالتي خلينا ندق على الاسعاف احسن
لبنى بقلق: صبا كلمتي عمك؟
صبا: ايوا خالتي هم جنب الباب لسا واصلين
لبنى: قومي ياخالتي افتحي الباب بسرعه
صبا: حاضر
الحلا: ماما .. ماما .. خالتي الله يخليكي خلينا ندق على الاسعاف
لينا بخوف: خير اش صار لها .. ليال ياعمري .. بسم الله عليكي
احمد: خير.. خير اش فيها
لما شفت احمد كان ودي اني اركض عليه واصرخ فيه .. الكلب مات من غير ما انتقم منه .. الكلب فلت من يدي
احمد: ليال ردي علي .. اش فيك
ليال وعيونها زايغه: مات يا احمد مات
احمد: جهنم انشا الله .. ومات المفروض تفرحين .. ليش مسويه بروحك جذي
لينا: صبا .. حلا روحو غرفكم الان خلونا مع امكم شوي
الحلا بخوف: بس يا خالتي.........
احمد بحنيه: امكم بخير يابنات روحو انتو اذا فيها شي انا بنادي عليكم
لبنى: ليال حبيبتي ومات انتي ليش مضايقه روحك .. خوفتينا عليكي
احمد: من قالك عن خبره
ليال: زوجته الزفت داقه
احمد: وليش متصله .. هذي ماتستحي
ليال: هههههههههههههههههههههه تصورو ايش تقول
لبنى بخوف: لا تضحكين زين .. خليني اجيب لك ماي تشربينه
احمد: اش قالت ياليال
ليال: تقول الرجال مات وماخليته يشوف عياله ويتمتع بحياته معاهم قبل لا يموت
احمد: وانشا الله انتي قاعده هالقعده عشان هالجمله
ليال: احمد
احمد: خير يبا اش فيك خوفتينا عليكي
ليال: منين دريت
احمد: دق علي خالد وقال لي
ليال: مات .. الكلب مات .. قبل لا اوصل له
لينا: قومي اوديكي غرفتك
ليال: لا .. ايش اعمل بغرفتي.. احمد
احمد: قولي يايبا.. لا تخوفيني عليكي عاد
لبنى: خذ يا احمد عطها المويه
احمد: لبنى انتي هنا من متى
لبنى: البنات دقو علي من ساعتين خايفين على امهم .. وجيت اطير وهذي حالتها
احمد: شويه يايبا
ليال: مابي يا احمد .. مابي
احمد بحده: لياااااال اشربي شويه .. ماهو وقت دلع الان
ليال: احمد
احمد بخوف: قولي يبا امريني
ليال: ابي اطلع من البيت
احمد: نطلع يايبا .. قومي
ليال: بناتي وين البنات
لينا: بناديهم .. تبين تغيري ملابسك
ليال: ها .. ما ادري
لبنى: قومي معاي نغير ملابسك ونطلع
احمد: لاحول ولا قوة الا بالله
لينا: حالها ماينسكت عليه.. اتصل على فيصل يا احمد نمر عليه
احمد: ها.. أي اكيد
لينا: احمد اش فيك انت بعد
احمد يتصل: ها..لا ولاشي ..الو ايوا فيصل
فيصل: هلا احمد
احمد: انت بالعياده
فيصل: اي خير؟ صوتك ماهو بخير
احمد: ليال تعبانه شوي
فيصل بخوف: انتظركم ياخوي .. ماعليها شر

***************************

11:30 الظهر
في السياره مع احمد
البحرين
ماني عارفه ايش جرا لي المفروض اني افرح ليه الضيق مالي روحي.. ماهو ذا الي كنت ابيه؟ موته كانت امنيه عندي وهذا هو مات .. ايش ابي اكثر .. اكبر همومي انزاح من طريقي.. اااااااااااااااااه ياوجع قلبي .. احس اني في قوقعه ابي اطلع نفسي منها ماني عارفه.. ابي اضحك ابي افرح .. ماني عارفه ايش جرا لي.. وحنا نمشي بالسياره لفت نظري منظر البحر.. رحت اتأمله مسكت الشباك بايدي لقيته بارد غصب علي سندت راسي على الشباك.. غمضت عيوني ورحت اتذكره اتذكر ذاك الزمان الي مر علي معاه هناك بديرتي بالسعوديه.. بدايتي معاه كان حلوه مريحه.. وبعدين ماني عارفه ايش الي صار.. ليه صرت بالهم هذا ليه صار معاي كل ذا.. كنت اتذكر اول ايامي معاه
ليال: ناصر انت ايش قاعد تقول
ناصر: تبين اعيد عليكي الي اقوله يعني
ليال: لا طبعا ما ابيك تعيده علي.. انا عارفته كويس بس
ناصر: بس ايش.. ليال انتي حياتي.. روحي الي ما استغنى عنها.. ليال انا مقدر اعيش بدونك
ليال: وانت تتوقع اني اعيش بدونك؟
ناصر: اجل ليه انتي رافضه
ليال: المنطق يقول انه زواجنا مستحيل
ناصر: وليه المستحيل
ليال: ابوك ماراح يوافق انه يناسب عيله فقيره
ناصر: انا لسا ما فاتحته.. ليه انتي متشائمه كذا.. وبعدين انتو نسبكم يشرف.. ايش فقاره واغنيه.. ايش جالسه تقولي انتي
ليال: ناصر انا لما عرفتك انت ما قلت لي انت ولد من.. الان غير.. المسأله محتاجه تفكير ومنطق.. القرار ماهو لك بالنهايه انا عارفه ايش اخرتنا
ناصر: اخرتنا بيت صغير حلو.. وعيال الله يحفظهم انتي امهم وانا ابوهم
ليال تضحك: الله يحفضهم؟ ليه هم جاو
ناصر بخبث: بيجون.. انتي مستعجله كثير عليهم؟
ليال: والله انك رايق
ناصر: تذكري يوم شفتك اول مره
ليال: لا
ناصر بدلع: يوووه ليالي حبيتي.. عشاني عاد
ليال: اسمي ليال
ناصر: انتي ليالي حبيتي وروحي.. انتي ليال للناس كلها.. بس ليالي لحالي
ليال: ههههههههههههههههه
ناصر: يازين ضحكك.. تذكري البحر
ليال: اكيد اذكر
ناصر: امانه عليكي كل ماشفتي البحر تذكري حبنا.. هو الي جمعنا
ليال: وبعدين معاك طيب اسمع قفل انت الان خلني اذاكر لي كلمتين.. بكره عندي امتحان وانا لسا ماكملت شي
ناصر: ماينخاف عليكي.. مشا الله تبارك الله .. انا عارف انك الاولي زي كل سنه
ليال: اذا ظليت ماسك التلفون بكون الاخيره هالسنه
ناصر: ههههههههههههههههه لا مايهون علي.. خلاص ياروحي بقفل وبدق عليكي حتى تتعشي عارف بتنسي حالك وبتنامي وانتي ماتعشيتي
ليال: ناصر
ناصر: ياروح ناصر
ليال: الله يخليك لي
ناصر: ويخليكي لي
قفلت منه هذاك اليوم وانا في قمة السعاده.. حبيبي يفاتحني بالزواج.. كنت خايفه من موافقة ابوه.. كنت خايفه موت اني اخسره.. فعلا ما اعيش بلاه.. ناصر روحي وعشقي.. انا شفته جنب البحر.. هذاك اليوم ماكنت منتبهه له ابد.. كنت اتمشى مع اختى منال والسوالف ماخذه تركيزي.. والرجال ظل رايح جاي.. ولا حد منتبه له حتى منال.. قالت لي ايش رايك نشرب عصير.. وافقت على طول.. راحت تجيبه وانا استنيت.. منظر البحر كان روعه الموج كان هايج والريح تدغدغ الوجه.. كنت مع كل موجه تجيني اضحك.. ما كنت منتبهه لحالي انه صوتي عالي.. كان هو متابع كل تحركاتي.. في لحظه جات موجه كبيره علي.. صرخت من خوفي لا تبلل ملابسي.. ببتعد ولقيتني بحضنه مسكني بقوته وقالي حاسبي لا تقعي.. وقتها كنت ابتعدت عنه من فشلتي.. بس رجلي ما ساعدتني.. كنت شوي واقع.. همس لي عيونك خياااااااااااااااااااااال.. لما ابتعدت عنه طحت على الارض ورجلي تحت مني .. لقيت سلطان جاي بيهجم عليه كان يناديني بكل غضب
سلطان بحده: لياااااااااااااااااااااااااااااااال
ليال تتوجع: نعم ياخوي اااااااااه
سلطان بحده: ايش ذا
ناصر: اعذرني ياخوي كنت خايف لا تقع بالبحر بس الظاهر رجلها تأذت.. انا اسف ماكنت اقصد شي
سلطان بخوف: ليال صارلك شي؟
ليال بوجع كبير: رجلي ياخوي تألمني كثير
ناصر بخوف: خلنا ننقلها المستشفى
سلطان: تقدري تقومي
ليال تبكي: ااااااااااه لا .. تألمني كثير
ناصر: تبي ندق على الاسعاف؟
سلطان: لا ماله داعي بشيلها.. امسكي رقبتي
ليال تبكي: اااااااه رجلي ياخوي
سلطان بحنيه: خلاص شلتك خلاص.. متألمه كذا
ليال بوجع: ايوا
سلطان: شوي ونوصل السياره
ليال تبكي: ياخوي الحقني ماني قادره الالم بيذبحني
ناصر: سيارتك وين ياخوي
سطان: بعيده شوي
ناصر: انا سيارتي هنا.. بركض اجيبها.. خلك انت هنا لا تتأذي البنت اكثر
وصلنا المستشفى الحكومي..وكان زحمه مره.. وانا من كثر الالم ماعدت اشوف الي قدامي احس الالم شل احساسي.. كنت ابي اصرخ كنت ابي اقول لهم الحقوني ماني قادره استحمل.. سلطان كان ماسكني وانا اون من الوجع ولسا دوري ما جا.. فجأه لقيت ناصر جاي هو واثنين من الدكاتره.. دخلوني غرفة الفحص وهناك بديت اصرخ من قلبي كانو يحاولون يلمسو رجلي وانا ماني قادره.. حولوني لقسم الاشعه.. لما خلصت.. قال الدكتور لناصر انه شرخ في العظم بيحتاج لتجبيس.. وقتها صرت اصرخ من خوفي ايش التجبس ذا ما ابيه.. ابي أي ادويه تريح وجعي.. كنت ابكي مثل الاطفال.. كان ناصر يناظرني وهو ميت رعب علي.. قال للدكتور طيب على الاقل عطها مسكن للالم.. لما جات الممرضه دلتهم على قسم التجبيس.. بس بعد ما اعطوني مهدىء للحفله الي اناعاملتها.. سلطان وقتها ماهو عارف ايش يعمل او كيف يتصرف اعتمد على ناصر في كل شي..
لحد ما ركبو الجبس ولحد ما دخلت على الدكتور ولحد ماقال لي انه الجبس راح يكون علي لمده ما تقل عن الثلاث اسابيع..كان سلطان مايعرف هو مع مين يتعامل كان ينادي ناصر ياخوي.. بس لما ركبنا السياره.. ناصر من نفسه قاله
ناصر: ياخوي اعذرني تراني.............
سلطان يقاطعه: لا تكمل ياخوي انت ماقصرت جزاك الله خير
ناصر: انا ناصر لافي
سلطان: وانا سلطان النشمي
وقتها كنت دايخه ماحسيت بنفسي الا وانا صاحيه على سريري ومنال جنبي.. كنت دايخه مره.. منال راحت تنادي سلطان..لما جا سلطان كان خايف علي مره كان يسألني عن حالي والقلق باين عليه.. قلت له اني بخير ولا يخاف.. منال اضحكت وقتها قالت لي
منال: بلاكي ماتدري ايش صار
ليال بتعب: ايش؟
منال: ابوي بهدل سلطان من البارح وهو كل ماشافه نزل فيه تهزيء
ليال: ليه عاد.. جزاه الله خير الي شالني عالمستشفى.. وصار مثل المجنون من خوفه علي
منال: ههههههههههههههه يفوتك امس سلطان من خوفه عليكي.. تصوري بكا
ليال بفرح: والله من صدقك انتي !!.. سلطان من صدق؟
سلطان: اكيد من صدق انا كم ليال عندي.. والله حسيت روحي بتطلع لو كان جرا عليكي شي
ليال: بعيد الشر ياخوي.. الله يخليك لي.. سامحني اذا صارت مشكله بينك وبين ابوي من تحت راسي
سلطان: لا تقلقي اعرف كيف اراضي بوسلطان.. المهم انتي
كان حنون معاي.. سلطان بطبعه عصبي ومايتفاهم ما يحب أي احد يغلط.. وهو الاغلاط ماليته عادي عنده.. لو غلط هو رجال بس انه خواته يغلطو هذي نهاية العالم عنده.. سوسن اختي الصغيره ياما ضربها وبهدلها على اشيا كثيره واغلبها تافهه.. بس هذيك بعد ما كانت ما تسكت عنه.. على طول كانت تقوله همجي.. وهالشي كان يضايقه كثير.. انا ما ادري منين تعلم هالاسلوب ابوي الله يحفظه متفاهم مره.. مايرضا بالغلط.. حنون على الكل الا على سلطان هو غير عننا كلنا حتى صلاح ماهو زيه.. صلاح انسان متفاهم عاقل ياخذ الامور بتروي ويسأل قبل لا يحكم.. بس سلطان الله يهديه غير.. بعد الحادث صار سلطان صاحب ناصر وهذاك بعد استغلها فرصه حتى يقرب من سلطان وصارو اصحاب.. بعد شهر ونص بعد العذاب الي شفته من الجبس اخيرا فكوه.. كنت سعيده وانا ادوس على رجلي كنت لحالي مع الدكتور والممرضه وسلطان برا ينتظرني.. صار الدكتور يضحك على ويقول لي عن بكاي وصراخي يوم الي جيتهم..كنت محرجه منه وخصوصا انه يضحك بصوت عالي وكان يمثل حراكتي.. الاخ مصدق روحه محسبني اخته او وحده من اهله.. ماخذ راحته على الاخر وهو يتكلم معاي وانا اسمعه وساكته.. لما مليت وقفت وقلت له ممكن امشي.. انتبه لحاله واعتذر مني طلب مني اني ما استعجل بطلعتي بيتركني مع الممرضه وبيرجع بعد شوي.. استنيت واستنيت .. شوي ودخل علي ناصر وبسرعة البرق وقف قدامي وقالي
ناصر: انا ناصر فاكرتني..
ليال بخوف: لا..
ناصر: ليال انا معجب بك كثير عطيني فرصه ابين لك حسن نواياي..
وقفت وكنت بمشي وبنظره غضب مني بعد عن طريقي.. وصلت للباب وقال لي
ناصر: الدكتور ولد عمتي بس لا تجيبي هالشي على لسانك قدام سلطان.. انا اسف مره ثانيه على الي صار لك بسببي انا موقادر اسامح حالي..
طلعت من الغرفه ورحت لسطان الي كان فرحان وهو يشوفني امشي.. رجعنا البيت لقيت باقه ورد كبيره تستناني.. سلطان فرح بالباقه وسأل
سلطان: مين جاب هذي
ام سلطان: هذي للاميره ليال
سلطان: مين جابها؟
امم سلطان: اقرا البطاقه وانت تعرف
اخذ البطاقه وقرا الي فيها " الحمدلله على السلامه واعذروني مره ثانيه.. ناصر لافي"
سلطان: والله ما قصر هالرجال مسكين محمل نفسه ذنب الي صار لك ياليال
ليال بحده: انت ماتشوف انه زودها
سلطان: لا زودها ولا شي.. كثر الله خيره الي مهتم
ليال: ومنين يعرف اني بشيل الجبس اليوم
سلطان: انا قلت له
ليال بحده: وتشوف هالتصرف صح.. كيف تنقل للرجال اخباري
سلطان: مافيها شي.. سألني عن رجلك وقلت له.. عادي
ليال بحده: عادي ها.. الي على مزاجك تقول عليه عادي.. ولو هالشي جا على مزاجي كانت ذبحتي عندك اسهل منها ما في.. هذي اخر مره تقول للرجال عن اخباري انت سامع
كنت متضايقه منه مره.. تصرفاته تزعجني.. كان ودي اقول لابوي على سواته بس خفت على ابوي من الانفعال ماهو ناقص.. سلطان يشل الصاحي..دخل علي صلاح يومها وكنت متضايقه جلست اقوله على سوات سلطان معاي.. وصار يضحك علي قال لي اكيد الرجال عاجب اخوكي.. وسلطان شكله يبيه لك.. كنت منصدمه من هدوء صلاح تمنيت انه يكون هو الكبير ماهو سلطان.
جرت الاحداث بعديها بسرعه صرت اكلم ناصر حبيته وتعلقت فيه صرت ما اعرف اعيش بدونه.. ملك حياتي وعقلي.. رجولته كانت حلوه مره رجال بكل شي..
تخرجت من الثانويه كنت لحد هذاك الوقت ماقررت ايش ادرس.. صحيح معدلي كان عالي يدخلني الجامعه الي ابيها بس ماكنت ابي اصير دكتوره ولا مهندسه ولا مدرسه ولا... ولا ... ولا ... ولا... خيارات كثيره كانت مطروحه قدامي.. كنت كلما اقرر وخلاص بتوكل على الله وبقدم.. شي يمنعني واتراجع.. حتى ناصر وقتها كان حاير معاي كيف يرضيني وكيف يخليني اختار الشي الي يريحني.. في يوم جا صلاح البيت ومعاه فايل احمر.. رماه على الكنب وراح يتعشى.. كنت نازله من غرفتي ورايحه لهم اتعشى معاهم.. لفت انظري الفايل الاحمر المرمي على الكنب مسكته ورحت اقراه.. كنت اقرا.. واقرا.. واقرا انتبهت على صلاح طلع من غرفة الطعام وجاي لفايله ياخذه معاه.. وقف قدامي وقالي
صلاح: من متى وانتي تمسكي شي ماهو لك
ليال: صلاح هذا ايش؟
صلاح: وانتي مالك
ليال: من جد والله.. قولي عليه
صلاح: هذا مشروع عطاني ياه صاحبي سعود وقال لي فكر فيه
ليال: مافهمت.. انت بتدخل بالتجاره؟
صلاح: والله يا اختي ودي.. بس خايف.. ما ابي ارمي بالفلوس الي عندي في مشروع وانا ما ادري عنه فاشل ولا ناجح
ليال: والمشروع ذا انت فاهم منه شي
صلاح: تبين الصراحه.. لا
ليال: تعالي بقولك
صلاح: وين رايحه
ليال: غرفتك.. يلا تعال
ورحت معاه غرفته.. وصرت اشرح له عن الارقام.. اساسا الارقام هي لعبتي هوايتي الي احبها احب شي اسمه الارقام واللعب بالارقام كنت اتكلم معاه بصوره جديه اعجبته كثير.. اقتنع من كلامي وقام على طول يبي يتصل على سعود.. وقفته
ليال: صلاح.. هذا سوق.. قبل لاتخطي أي خطوه لازم يكون فيه محامي معاك.. بينك وبين صاحبك
صلاح: بس هذا صاحبي بخونه يعني
ليال: حتى لو كان اخوك.. هذا سوق.. سوي الي قلت لك عليه.. انا متأكده انه سعود لعب بالارقام الي قدامي حتى يستغلك.. انا متأكده.. اللعب بالارقام واضح قدامي.. تشاور مع محامي متخصص في الشؤون التجاريه وانت تقول اختي قالت
صلاح: بس هذول يطلبون مبالغ خياليه ياليال
ليال: وانت بتروح لاكبر محامي بالديره؟ لا طبعا شوف محامي لسا يبتدي حياته اقنعه انه يكبرك ويكبر معاك والمنفعه متبادله
صلاح: خلاص بتوكل على الله
ليال: وانا بعد بتوكل على الله
رحت اركض ادق على ناصر.. قلت له خلاص انا ابي اسجل في كليه ادارة الاعمال.. ضحك علي لحد ما قال بس.. كان فاكرني اضحك معاه..بس انا لا.. حددت مصيري خلاص هذا الي ابيه .. ادارة الاعمال.. المسكين راح ثاني يوم وسأل لي عن الاجراءات والمطلوب من الاوراق.. خلص اموري بسرعه ماكنت حاسه بهالشي.. كنت في البيت ومرتاحه وهو الي داير يخلص اموري..


التوقيع: رحلت و خطوتك ترسم على اعشاب الربيع [ هموووم ] ..
واعواد السنابل هدّها’’ حزني على ترابك ..!
عجزت ارسم على غيم |--{ الوداع وصالك المعدوم ..
وانا ألمح ما بقى , مـن دم يدّيني على بابك ..!
تخيّل ..! لا ذبل حيلي .. من اللوعه وقلّ النوم ..
تجيب عيوني اطيافك .. { واشد الحيل .. واسهى بك } ..!
ماريا المطرفي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس