مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
قديم 15-01-2003, 05:25   #5
خالد التميمي
شـاعـر
 

عثمان .. صباح الخير

سأحاول ان اكتب وجهة نظري بطريقة اجوبه ...


(( ما هو الشعر ، هل هو إلهام أم صناعة ، أم أنه يمكن أن يكون الهام وصناعة؟ ))

للشعر شخصان ... ناظم وشاعر فالشاعر هو من ورث هذه الموهبه او كانت به من الفطره اما الناظم فهو من تعلّمه سواء باحتكاكه مع الشعراء او اكاديمياً .. ولكن يبقى الشاعر هو المميز من وجهة نظري فهو اكثر الماماً بخوافي الشعر ..

(( ما هي المقومات الأساسية لخروج القصيدة بشكل جميل تلاقي رواجا بين القراء ))

لاأعرف .. ولو عرف السبب لما كان هناك قصائد فاشله ..

(( هل اسم الشاعر هو الأهم أم القصيدة نفسها.))

كلاهما ..!! فهناك من يبحث عن الشاعره وهناك من يبحث عن القصيده ...


(( هل قدرة الشاعر في توظيف علاقاته مع من لهم علاقة بوسائل الإعلام ، كفيلة بنجاحه وشهرته وإن لم يكن شعره بمستوى مقبول عند الشعراء.))

شهرته .. نعم
نجاحه .. لا


(( وهل شعراء النت ، ممن لم تتح لهم الفرصة للبروز إعلاميا ، جنوا على أنفسهم في عدم تعرف الآخرين عليهم ، وهل بالفعل يرغبون في البروز إعلاميا أم أن هناك من لا يرغب في ذلك ؟؟ أسئلة كثيرة تهم الشعر والشعراء ، فهلا تكرمتم بالمشاركة في الإجابة عليها؟؟ ))

قرأت مقابله للشاعر محمد الرطيان ويتحدثون عن سبب محاربته للاعلام وحضوره في مواقع النت !! فأجاب انه ليس هناك من حرب او شي من هذا القبيل وكل مافي الامر ان النت اصبح اكثر مساحات وحريّه للكتابه .. وهو بما لاشك فيه انه من افضل الطرق للتصفح بعد الانتشار الكبير ...

ايضاً ..
لنأخذها من هنا .. في شعبيات ...

ضيدان المريخي ..

شاعر .. لانقرأ له كل جديد عبر الاعلام .. ولكن الان نعيش شي ٍ احببناه كثيراً من ابو عبدالعزيز .. وهو الحضور والتواصل والاطلاع على اغلب قصائده سواء هنا او في المنتديات الاخرى ... اي ان المسألة تنحصر في المساحات والحريّه في الكتابه واضف الى ذلك التواصل الجميل ..

هذا كل ماافهمه في هذه النقطه ياصديقي ... فإن اخطأت .. أرشدني للصواب ...

لك من التحايا .. تحايا

اخوك ..
خالد التميمي

خالد التميمي غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس