مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
قديم 04-11-2009, 17:22   #80
مسفر الدوسري
شـــاعر وصحفي
 

رد : كــرسي الإعتراف (1)*★.•الشاعر مسفرالدوسري.*★.•

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الربيّع
الاحبه وضيفنا الكريم والاخ العزيز والاستاذ مسفر الدوسري ..

اعتذر عن التاخير والمفروض ان اكون في مقدمة المحتفين بك وبحضورك المميز دائما ايما حللت ..

واشكر الاخت سما الخير على اتحاة الفرصه للقائك بدون رتوش ورسميات وكم وددنا ان ندخل في اعماق شاعرنا مسفر والابحار في ذاته ..

اسئلتي الوديه

وانا اتصفح امس جريدة الجزيره لمحت قصيده في الجهة اليمنى من صفحة مدارات شعبيه لشاعرنا مسفر الدوسري وكالعادة اجدك في قمة الشاعريه والعذوبه والجمال ..
وقادتني هذه الصفحه للوراء كثيرا عندما بدات انا الكتابه في هذه الصفحه وكنت انت في احد زوايا الصفحه ممسك بقلمك وتمتطي صهوة جواد الحرف والكلمة العذبه ..
سؤال هل تذكر البدايه الحقيقيه مع النشر في الصحف ؟
وهل انتهى عهد النشر في الصحف والمجلات لقلة المتابعه واتجاه اغلب الشعراء للنت وماهو الفرق بين الاثنين في عصر السرعه والتطور ..

وهناك سؤال بعيد عن الشعر وهو الفن هل هناك اغاني لمسفر الدوسري باصوات احد الفنانين وهل سبق وان لحنت احد قصائدك ؟

اخيرا لي عو ده ان شاء الله للاستمتاع برفقتك مع الاخوه والاخوات فانت مسفر الدوسري الاخ العزيز والشاعر العذب









.................................................. .................................................. .....
هلا والله وكل الغلا أخوي عبدالرحمن.. والحمدلله ألف على السلامه،
لا تعتذر عن التأخير،معذور،حنا ندري إنك كنت قانص، ومدري من اللي ذكرك في نيروبي ويقول أنه شايفك تمشى في حدى شوارعها وناسف على كتوفك نمْرين،وتسأل اللي فالشارع عن طريق اللي يودّي للرياض.
الحمد لله على سلامتك يا الغالي..

_ بالنسبه للنشر بالصحف أنا أعتقد أنها بالنسبه لي عجيبه غريبه،يمكن أنا أول وآخر شاعر أول ما ينشر بالصحف ،ينشرون له لقاء على صفحه كامله!!!!! تخيل مو قصيده.. لقاء كامل في صفحة القبس الشعبي بالكويت.
ويمكن أكون من الشعراء اللي مشوا للأعلام بالمقلوب،أول شي طلعت في الإذاعه في كم لقاء،وبسهره كامله في واحد من أهم البرامج الثقافيه في إذاعة الكويت كان إسمه "أمسية الإربعاء" تقدمه أسماء دبوس،والغريب إن البرنامج هذا مخصص للأدب الفصيح،ويمكن أكون أول شاعر عامي يستضيفه البرنامج ويمكن الوحيد،وبعد الإذاعه طبعت ديوانين،وبعد الديوانين نشرت بالصحف!!! تحس السالفه ما شيه بالغلط..
بالنسبه للنشر في الصحف أنا لا زلت أنشر بعض القصائد بالصحف وخصوصا بزاويتي الأسبوعيه اللي بجريدة الجريده أحيانا،وأنشر أحيانا بالمجلات،مع العلم إن الآن النت صار وسيله سريعه وسهلهومغريه للنشر على قولتك،والجميل فيها إنك تلمس تفاعل الناس مع اللي تكتبه بصوره مباشره وآنيه.
- بالنسبه للأغنيه يمكن أنا ماعندي هذا الحرص عليها،ومع هذا فيه فنانين تشرفت بأنهم غنوا من كلامي على راسهم الفنان الكبير والصديق الأب أبوبكر سالم في عمل وطني،ومنهم خالد الشيخ ،وفيه يا طويل العمر فرقة أجراس البحرينيه،وفيه مطرب بالكويت ترك الغنا يبدو لي من زمان إسمه فيصل الفرج،لكن الطريف في الموضوع إن فيه مطرب بالكويت إسمه يحيى أحمد،وهذا المطرب قرا قصيده لي في حدى الصحف وكان وقتها معتزل الطرب من سنين طويله،ومن شدة إعجابه بالكلام عطاه للملحن راشد سلطان ولحن الكلام من غير ما يعرفني لكن واجه مشكله لما بغى يسجلها بالإذاعه قالول لازم تنازل المؤلف ،وقعد فترة طويله يدوّرني لحد ما لقاني وعطيته التنازل ،وبعدين غناها وسجلها فالإذاعه ورجع كمّل إعتزاله حتى هاللحظه
وفيه أغنيه ملحنها خالد الشيخ عند عبدالله الرويشد من فترة،ومدري إذا كان بينزلها أو لا..

تحياتي لك أخوي عبدالرحمن وناطر رجعتك إنشا الله،

مسفر الدوسري غير متواجد حالياً