بصراحه طول ما بديت اكلمه بحياتي ماسألته انت ولد من.. الي اعرفه عنه انه ناصر لافي وبس.. اما هو عرف عني كل شي.. كل شي.. وباول يوم جامعه دق علي وقالي
ناصر: حبيبتي انا برا انتظرك
ليال بخوف: برا وين
ناصر: انا في الطريق العام لا تخافي ما حد بيشوفني.. ابي اشوفك.. لا تنسين هذا اول يوم لك بالجامعه لازم اخليه مميز
ليال: وتخليه مميز بانك واقف تنتظرني بالطريق العام؟ .. ناصر انت تشوف انه تصرف صح
ناصر: الشوق ذبحني ليال.. وانتي ماترضي اشوفك باي مكان
ليال: احلم
ناصر: ماني متضايق.. احبك وانتي كذا.. عارف انك وحده عدله.. انا نفسي مابرضى عليكي.. بس وغلاتي خليني اشوفك اليوم
ليال: واذا سلطان شافك
ناصر: سلطان بجيبي لا تخافي
كنت سعيده اني بشوفه اخر مره شفته فيها كانت بالمستشفى يوم تركته ومشيت.. واليوم بشوفه.. من جد وحشني.. ما قدرت امنعه لاني ابي اشوفه.. طلعت لسلطان.. كنت ادور سيارته ومالقيته كنت برجع البيت بشوفه يمكن لسا ماطلع.. لقيته نازل من سياره كشخه مره ناداني تعالي.. كنت مشتغربه من تصرفه.. سيارة مين هذي.. اول شي كنت برجع البيت.. بس لما لمحت ناصر وقفت مستغربه المجرم عملها فيني.. جاني سلطان وقالي
سلطان: مالك واقفه كذا
ليال: وين سيارتك؟
سلطان: انا بطلع مشوار مع ناصر اليوم.. قال لي بمرك الصبح قلت له بودي اختي الجامعه اليوم قال نوديها ونروح مشوارنا
ليال: انت تنتظر اني اذبحك صح
سلطان: ههههههههههههه تعالي طيب
ركبت السياره وانا مرتبكه مره.. ودي اذبح سلطان على تصرفه الي يجلط وكان وي اذبح المجرم الثاني الي لعب علي.. بس بيني وبين نفسي كنت مبسوطه مره وانا معاه.. السعاده كانت ماليتني.. قال لي بيكون يوم مميز وفعلا وفا بقوله.. هاليوم فعلا مميز.. وصلت الجامعه والتفت عليه.. آآآآآآآآآه عليه ابتسم لي ابتسامه زلزلت كياني.. الان يبتدي يوم مميز من جد
لفت انتباهي نوع السياره الي راكبها.. كانت غاليه على واحد حالته الماديه بسيطه.. طنشت الموضوع قلت اذا رجعت البيت اسأله.. رحت امشي بالجامعه اتعرف على الاماكن.. او بالاصح اكتشفها.. ماكنت ناويه اني اتعرف على البنات.. كنت ابي اظل لحالي.. كنت مقرره اني اكون متفوقه بالدراسه ومابغيت أي شي يشغلني عنها.. انا عارفه قعدة البنات بتشغلني كثير سوالف وعقره وتريقه على خلق الله.. كنت راسمه لنفسي خط سير ومابغيت اي شي يعطلني عنه.. بعد المحاضره الاولى والثانيه .. دخلت المكتبه.. كانت كبيره مره وقديمه مره.. رحت اتمشى بين اقسامها.. وقفت في قسم المال والاعمال واخذت كتاب رحت اتصفحه عجبني كثير اخذت اسمه واسم المؤلف.. كنت ناويه اشتري هالكتاب كنت ابي املكه.. رجعت الكتاب لمكانه ورحت اكمل مشي.. استوقفتني كتب كثيره وتصفحت كتب كثيره والي حسيت انه بينفعني رحت اكتب اسمه واسم مؤلفه.. بعديها وقفت عند كتاب.. وقفت عنده مده.. جات على بالي فكره حلوه مره سحبت الكتاب ورحت اتصفحه.. الكتاب كان عن كيفية تعلم المحادثه للصم والبكم.. وهي طبعا عن طريق الاشارات.. فرحت كثير بهالكتاب ورحت اقراه.. ماكانت مجرد قرايه انا كنت ادرسه.. قضيت اغلب وقتي مع الكتاب.. لحد ما جا موعد المحاضره التاليه.. رجعت البيت وانا ميته من التعب رميت نفسي على الفراش ونمت.. حسيت بيد تصحيني كنت متضايقه وما ابي اصحى ابي اكمل نوم.. لما فتحت عيني لقيت ابوي قدامي يصحيني
ليال: ياحبيب قلبي متعب نفسك وجاي تصحيني
بوسلطان: اتعب نفسي واتعبها عشان ليال حبيبتي اتعبها
ليال: يابعد قلبي انت والله ماله داعي تتعب نفسك انا بخير ابي انااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
بوسلطان: كلي الاول وبعدين نامي
ليال: يبا والله النوم ذابحني اذا جعت اقوم لحالي
بوسلطان: الان ابوكي يجي يصحيكي وتقولي لا.. هذا قدري يعني
ليال: لا والله قدرك عندي عالي هذا انا قمت
بوسلطان: امك مجهزه الاكل لك تحت انا بسبقك غسلي والحقيني
احبه.. ابوي هذا احبه.. مافي منه والله.. حنان العالم متجمع فيه.. فنى حياته وعمره علينا عشان يربينا احسن تربيه.. ومايتركنا محتاجين لاحد من قوته تعلمت الصبر من ضحكته تعلمت الحنان من قوة شخصيته تعلمت اني اكون قويه.. بحياتي ماكنت سهله طول عمري قويه بفضل من الله ومنه.. هو الغالي روحي دايما تتبعه كنت اتمنى اني افتح له قلبي واقوله على كل الي ابيه.. بس يظل هو ابوي وعيب علي اعمل كذا.. صحيح هو عطاني الحريه اني اختار الي ابيه واعمل الي ابيه لانه واثق بي وباخلاقي بس ماهو لدرجة اني اقوله على الي بخاطري.. نزلت لتحت رحت ادور على اخواني مالقيت احد ما لقيت غيره هو الوحيد الي جالس يستناني.. جلست جنبه ورحت اكل تذكرت اني ما اكلت من الصبح صرت انا معاه نحكي بكل شي.. صار يقولي على سوالفه مع ربعه والمواقف القديمه الي تفطس من الضحك.. كانت كل قعداتي معاه كذا ضحك وصراخ ووناسه.. دخلت سوسن وهي غيرانه
سوسن: بقولك تراني انا الصغيره ماهي العانس هذي
بوسلطان: عانس بعينك هذي نور حياتي
ليال: تسلم لي حياتك ياعمري
سوسن: وانتي مصدقه نفسك يعني.. تراه يدلعك حتى يقولك على الخبر الي عنده
ليال تبتسم: عادي يقول الي يبي يقوله لو على قص رقبتي بنفذ الي يبيه
بوسطان: والله اني ربيت.. شفتي الكلام العدل كيف يكون
سوسن بحده: والله لو انا مكانك ماوافقت الا هذي.. مابقا الا هي
ليال: خير يبا.. ايش صاير
بوسلطان: ليال يبا ما بلف وادور عليكي ولد عمك متقدم لك
ليال: ههههههههههههههه وعشان ولد عمي متقدم لي جالس هالجلسه ذي ومتردد تفاتحني
بوسلطان: والله يايبا انا اول مره احد يجي ويخطب بناتي.. ماعرفت كيف اتصرف وهذا الي طلع معاي
ليال تحضنه: احببببببببببببببببببببك وروحي فيك يبا الله لا يحرمني منك
بوسلطان: ولا منكم
ليال: يبا قبل لا تكمل.. انا لسا ماعرفت من من عيال اعمامي متقدم لي.. بس انا طالبتك.. ابي اكمل دراستي ما ابي استعجل بالزواج انا لسا 19 سنه.. بس وغلاتك عندي لو هالموضوع يبي يضايقك والله اني موافقه وما ارد بكلمتي لجل عيونك
سوسن بحده: ايش الي تقوليه انتي اعرفي مين متقدم لك بالاول وبعدين وافقي او ارفضي
ليال: لا.. عشان ابوي برضى.. بس غير كذا.. انا ودي اكمل دراستي.. يبا
بوسلطان: قولي يبا
ليال: طلبتك لا تردني
بوسلطان: ماراح اردك.. انسي الموضوع بقولهم انك استخرتي وما حصل نصيب
سوسن: وما بتقول لها من الي خطبها
بوسلطان: قولي لها انتي
سوسن: طيب بقول لها.. بس عارف يبا.. توقعت انك ترد عمي اول مايقولك نبي ليال لجاسم
ليال بصدمه: ميييييييييييييييين؟
بوسلطان: هذا ولد عمك.. عيب عليكي
سوسن: هذا الدمار والخراب.. يبا من جد انت بترضى فيه
بوسلطان: اذا اختك تبيه ماراح اوقف في طريق سعادتها.. واذا ماتبيه خلاص الموضوع منتهي.. ليه ارفض الرجال ويمكن هي توافق عليه.. وممكن تصلح من حاله
ما اقدر اكذب على نفسي.. اخذت موقف من ابوي هذيك الليله.. كلامه هز ثقتي فيه.. جاسم السكير يقبل فيه وياخذ رايي بعد.. خفت كثير على نفسي.. حمدت الله انه ما اجبرني عليه.. طلعت لغرفتي وانا مصدومه من ابوي ماتوقعت منه هالشي.. انا نور حياته يرخص بي لجاسم.. صحيح هو ماغصبني عليه.. بس ولو.. حسيت بالاهانه ليلتها.. وصلت لغرفتي ورميت نفسي على فراشي.. تذكرت ناصر.. لو ابوي اجبرني على جاسم ايش راح يصير ساعتها.. دق تلفوني وانا مستسلمه لافكاري.. جاوبت
ليال: نعم
ناصر: صح النوم
ليال: اهلا
ناصر: ومالك تقوليها من غير نفس
ليال: لا عادي بس ما اخذت كفايتي من النوم
ناصر: تعبانه ياروحي
ليال: اخاف اقول ايوا وتنزعج
ناصر: تبيني اقفل
ليال: اعذرني ياناصر.. محتاجه ارتاح
ناصر: لا حبيبتي عادي.. اتركك الان
ليال: ناصر
ناصر: نعم ياروحي
ليال: ناصر انت ولد مين
تردد في البدايه انه يقول لي بس لما اصريت قالي انه ولد لافي بن فهد التاجر المعروف.. عرفته على طول ماكنت محتاجه انه يكمل.. لافي معروف على مستوى المملكه.. معروف بعيلته وغناه الفاحش وبعقله الذكي وبتجارته وتجارة اخوانه وسمعته الي واصله للعالم.. خفت من قلبي على حالي.. اعتذرت من ناصر وسكرت وانا محدده ايش مصيري معاه.. خلاص لحد هنا ولازم ننتهي لازم ابتعد عنه.. انا وين وهو وين.. لافي مستحيل يناسب ابوي.. هذا المستحيل.. كنت متضايقه كثير الاول من سالفة جاسم والان ناصر.. بس انا قررت وخلاص
كان روتيني اليومي المحاضرات والمكتبه.. لحد ما خلصت الكورس الاول وطبعا كنت الاولى.. كنت المميزه.. ابوي كان فرحان بي مره.. صحيح انه سلطان وصلاح ومنال درسو بالجامعه بس ولا واحد منهم جاب المعدل الي جبته.. ابوي كان طاير فيني لدرجة انه عزم اهلنا على الغدا احتفالا بنجاحي .. وطبعا ناصر كان موجود.. في هذي الفتره انا كنت قاصده اني ابتعد عنه كنت اتحجج بأي عذر تافه.. وهو كان مخليني على كيفي.. يمكن حس اني خايفه من اني ارتبط فيه وخصوصا لما عرفت انه ولد لافي
عشت الثلاث سنوات وانا على هالروتين مايوم مليت ولا يوم قررت اني ابدل خطة سيري.. تعلمت الكثير في الثلاث سنوات هذي.. تعلمت كيف اكلم الصم والبكم حفظت اشاراتهم ورحت ادور على بنات يعانو من هالشي.. ورحت اتكلم معاهم بالاشاره .. تعلمت منهم الكثير.. درست اللغه الانجليزيه وصرت اتكلمها باتقان.. درست اللغه الفرنسيه هذي الي كانت امنيتي من كنت صغيره اني ادرسها.. صحيح اني ما كملت بس الي عرفته من اللغه كافي يخليني اواجه أي حوار بيني وبين أي جنسيه فرنسيه
تفاجأت في يوم سلطان جاني وقالي انه ناصر خطبني.. كنت مستغربه كثير انا تقريبا قطعت علاقتي فيه.. ماكنت اكلمه زي الاول.. المفروض يفهم انه خلاص..قلت له
ليال: ناصر مين؟
سلطان: ناصر بن لافي
ليال: وناصر بن لافي ايش دخله فينا يناسبنا
سلطان: يقول انه حبنا وحب ابوي.. يقول بعد انه معجب بك كثير ووده يناسبنا
ليال: هو كلم ابوي؟
سلطان: لا لسا.. بيجي هو وابوه الخميس الجاي يخطبوكي رسمي
ليال باستغراب: لافي بيجي هنا؟
سلطان: وليه مايجي هنا.. مالنا حنا؟
ليال: الي اسمعه عن لافي انه ناصر ولده الوحيد.. يعني اكيد مابيناسب عيله اقل منه بالمستوى ياخوي
سلطان: ابعدي بليس عنك.. هذا هو جاي يخطبك.. هو انتي قليله يكفيكي سمعة ابوك وسمعة اخوانك زي الفل
ليال بثقه: غصب عليهم زي الفل
سلطان: تعجبني ثقتك بنفسك.. ابيكي كذا على طول.. مالهم ومستواهم مابيخليهم احسن الخلق.. بس انا ماني حاب انه هالفكره تكون براسك ابيكي تغيريها.. دام لافي جاي بيخطبك بنفسه فهذا يدل على انه رجال
ياليت كنت اقدر اوصل لك احساسي ياخوي ساعتها.. كان الاحساس داخلي متناقض.. يمكن لاني كنت اسمع البنات وهم يتكلمو عن لافي وقت الي كنت بالثانويه.. كانت الحكايا عنه وعن قوته وجبروته كثيره..وعن سفراته واعماله وعيشته الي على طول برا كنت اتذكر كل ذا.. بس بعد فكرة سلطان كانت صح.. لو ما هو زين مارضى يجي لحد بيتنا يخطبني
بيوم الخطبه تعمدت اني ابرز جمالي الطبيعي.. تعمدت يكون كل شي ناعم.. منال ساعدت بافكارها بكل شي المقبلات والحلويات والاكل الفاخر والعصاير.. كان جو الخطبه بذاك اليوم ناعم مره.. كنت احاول ارفع عيني بام ناصر اشوفها ايش لابسه بس كل ما رفعت عيني كنت اشوفها تناظرني.. عيونها كانت مركزه بعيني طول الوقت.. نوف اخت ناصر كانت الملاك فيهم كانت طبيعيه مره تسولف معاي وتضحك كأننا نعرف بعض من زمان.. اما عبير والعنود كانو كأنهم مغصوبين على الجيه.. ام ناصر كانت تحاول تكون طبيعيه اكيد عشان ولدها ولا لو غير كذا ماكنت شفتها جايه.. كان احساسي بمحله.. شوي وجاو خالات ناصر وجدته.. الي احسهم نزلو علي من السما.. كانو بسطا وعاديين.. ماهم متكلفين بقعدتهم زي ام ناصر.. اخذو الجو من ام ناصر.. وقربو من امي .. وامي فرحت بهم كثير.. صار الضحك والوناسه مع جيت خالات ناصر..جدته خلتني بقلبها.. كانت حنونه مره.. طيبة العالم فيها.. انسانه راقيه من جد.. على غناها الا انها كانت بسيطه في قعدتها وكلامها تحسس الانسان انها قريبه منه.. حبيتها من قلبي.. يمكن نفسي ارتاحت بوجودها.. وبعدين صار التعارف على بعض.. انتو منين وين كنتو ساكنين تعرفو عيلة فلانه.. وتعرفو فلانه.. امي طلعت تعرف معظم صديقاتهم.. كان الجو مره حلو.. جات سوسن واقطعت الضحك تقول
سوسن: ليال ابوي يقول تعالي ناصر يبي يلبسك الشبكه
رفعت عيني بعين ام ناصر كانت تغصب روحها على الابتسامه.. اما عبير والعنود تفاجأت فيهم كانت عبير تقول لعنود
عبير: اكرهها اكرهها ماني طايقه اشوفها زوجه لناصر
العنود: بس ياغبيه اذا احد سمعنا بنفتضح
ام ناصر: وبعدين انتي وياها.. قصرو حسكم اذا نوف اسمعتكم بتقول لناصر
عبير: تقوله مايهمني البنت هذي اكرهها
العنود: وبعدين معاكي انتي اسكتي قلت لك
عبير بحده: انتو جالسين تسكتوني انا اتكلم معاكم فرنسي.. تتوقعو فيه احد يفهم انا ايش اقول.. هذول البيئه ايش عرفهم بهاللغه.. هذي اللغه العربيه وواجد عليهم
ام ناصر: والله اذا ماسكتي لاضربك قدام الكل.. اخرسي واكتمي حسك
انتهت فرحتي وقتها.. الي خايفه منه هذا هو قدامي.. حنا بيئه!!.. حاولت اني ما ابين لهم اني اتابعهم.. بعدت عيوني عنهم بس اذني متابعه لكلامهم اساسا كلامهم كان واضح بس للي يعرف اللغه.. سحبتني جدة ناصر من ايدي بعد ماقالت لسوسن
الجده: سوسن يما قولي للوالد انا وخالات المعرس بنحضر.. وابيه يكون موجود تراه مثل ولدي
سوسن: حاضر يا ام فهد
الجده بحده: ايش ام فهد هذي انا امك ناديني يما
سوسن بتوتر: سامحيني والله ماقصدت اضايقك
الجده بحنيه: ماني متضايقه اشوف سمعيني ياها وانتي رايحه للوالد
سوسن تبتسم: تامريني يما
الجده: الله يبارك فيكي.. اقول ليال يما.. سوسن متزوجه
ليال: لا يما هي بآخر مرحله بالثانوي
الجده: الله يقويها ويعينها.. ومنال يما
ليال: منال متزوجه.. صارلها سنتين تقريبا
الجده: مشا الله وعندها عيال
ليال: عندها سلمان
الجده: الله يبارك لها فيه ويبلغني فيكي انتي وناصر واشوف ذريتكم واربيها
ليال: اذا عيالي بيطلعو بهالطيبه يما اجل بخليهم عندك
الجده: عرف يختار ناصر .. يلا يابزران عبير والعنود تغطو
حسيت باحراج وقتها كيف نطقت بهالجمله.. والله جريئه..كيف اكلمها عن عيالي وانا لسا ماشفت زوجي.. ظليت ساكته لحد ماوصلت لباب المجلس اول من استقبلني هو صلاح مسكني ومشى معاي لحد ما وصلت بقرب ناصر..كانت امنيتي انه هو الي يمشي معاي يوصلني لزوجي هو عارف بهالشي عشان كذا سبق سلطان.. كان يبتسم لي كل شوي.. حياتي انت ياصلاح كان مبسوط لي مره.. لما قربت من ناصر راح صلاح يهمس له
صلاح: هذي الغلا ياناصر ان زعلتها بيوم تراني باخذ حقها منك
ناصر صار يضحك من قلبه.. والموجودين كانو يسألونه ايش قال له صلاح.. طبعا عبير والعنود ما وقفو حش والظاهر انه صلاح عجب عبير كثير صارت تتغزل فيه بوضوح بس للي يفهم اللغه.. قرب مني ناصر وباسني على جبيني.. وانا عيني بالارض بس لما تجرأت ورفعتها جات عيني بعيون ابوي.. ما صدقت الي اشوفه.. دموع بعيونه.. ابوي حبيبي يذرف دموع ياروحي يا يبا.. اعذرني ياروحي ماكنت حابه اني اخذ هالموقف معاك بس انت اجبرتني عليه.. انا اهم من اعمامي وعيالهم بحياتك.. انت عودتني كذا.. صحيت على صوت الجده وهي تبارك لناصر.. هي بعد تبكي ضمته لحضنها وصارت تبكي فرح على زواجه وماتوقعت والله انها توصيه علي المفروض انها توصيني عليه بس هالحرمه كبيره بكل شي.. صارت خالاته يتغامزو علي عشان جا دور الشبكه يلبسني ياها.. صرت ارفع عيني فيهم اترجاهم يسكتو وهم ابد يعاندوني ويزيدو من تغامزهم ويصير الضحك.. كل ما حسيت انه ابي اضحك منهم ارجع خطوه لورا.. وهو يضحك معاي.. انعادة هالحركه كثير.. وانا ماني قادر امسك نفسي.. كان ودي اترك الموجودين واطلع لغرفتي.. بس في كل خطوه اخطيها لورا يمسك ايدي ويرجعني لمكاني كان حاس اني بسويها واطلع.. شوي ولقيته يصرخ بنوف
ناصر بحده: نوف وبعدين
نوف: هااا !! وانا ايش دخلني
ناصر بحده: خلاص اسكتي
نوف: انا ساكته ياخوي.. ولا ما قدرت على خالاتك قلت بتقدر علي
صارو خالاته يضحكو من قلب.. صرت واقفه ومن جد منحرجه منهم.. شويه وسكتو وبدا يلبسني الشبكه.. لحد اخر قطعه حسيت روحي بتطلع معاه.. كان متعمد انه يلبسني بالراحه حتى يشوف ردة فعلي.. كان ودي اذبحه.. لما خلص تنهدت تنهيده سمعها الكل الجده خافت علي وقالت
الجده: سوسن يما الحقيني بكاسة مويه البنت ماهي قادره تتنفس
ناصر: هههههههههههههههه
الجده: وخر انت بعد.. زين ماذبحتها عارفتك انا
ناصر: وين اوخر يما.. خلاص ماحد يقدر يخليني اوخر
الجده تهمس لناصر: ههههههههههههه بالراحه عليها يما ماهو كذا لا تخليها تخاف منك من اولها بعدين تكرهك
ناصر: هههههههههه من عيوني يما
سحبني وجلسني وجلس جنبي.. بعد ماجابت منال العصير.. وكان يبي يشربني.. بس انا اخذت الكاسه من ايده كنت فعلا ابي اشرب.. شربت شويه بس كان ودي اشربها كلها حسيت بريقي ناشف.. نشف ريقي المجرم.. جاتني المنقذ منال وقالت
منال: تفضلو البوفيه مفتوح
طلعو كل الموجودين بس طبعا الثلاثي المرح خالات ناصر ظلو واقفين.. صلاح بعد اخذ الرجال على البوفيه..واخيرا صرنا لوحدنا انا وهو والثلاثي المرح.. جلس ناصر يناظرهم وهو مبتسم.. اقتربت مني خالته الكبيره ام عبدالله