مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
قديم 06-06-2002, 05:19   #1
حصه
شـــاعــر ه
 

شعبيات بين الرصانة و الإثارة ... رؤية أخرى ..

المشرف أو المراقب أبو نوت ، قام بإغلاق موضوع " لعنبوكم ثمان اهداف " ، بحجة أنه اصبح مهاترات ..

من الواضح جداً أن منتدى " شعبيات " ، رغم عمره المعقول ، ما زال يفتقد إلى عدد الزوار ، مقارنة بالمنتديات الأخرى . والمنتديات في الإنترنت هي عملٌ صحفي . ومن أجل أن ينجح العمل الصحفي ، أي عمل ، لابد أن يحتوي على قدر من الإثارة ، والجذب للجمهور ... ورغمَ أن هذه الإثارة و الجذب تأتي دائماً على حساب الرصانة و الموضوعية ، إلا أنها دائماً و أبداً ضريبة النجاح ، وباعث الإنتشار . والصحفي الناجح هو الذي يمسك العصا من منتصفها ، فلا يكون ليناً فيعصر ، ولا قاسياً " ناشفاً " فيكسر ..

والأخ ابونوت يتعامل مع المنتديات على ما يبدو كما يتعامل مدير المدرسة الإبتدائية مع طلابه . يريد كل شيء من منطلقات " الصح و الخطا " إجتماعياً و أخلاقياً ، وحسب معايير النظرة التربوية . وتذكرني ممارساته هذه بطيب الذكر الصحفي حمد القاضي ، حيث أنه عندما راس تحرير "المجلة العربية ، أرادها " أعقل من بنت المطوع " ؛ ولأنها كذلك ، ظهرت ماصخة ، عاقله ، تجدها على أرفف المكتبات تغطُ في نوم عميق بمجرد أن تصدر ، ولا تفيق من نومها إلا عندما يأتي العدد الجديد ، لتزيح له الفراش ، وتنام الجديدة ، وهكذا دواليك ..

أنتم ـ أيها السادة ـ في حاجة إلى مواضيع مثيرة ، تعبر أحياناً عن نظرة متطرفة ، فالتطرف في الطرح الأدبي في وجه من وجوهه ُيحرض الآخر على التفاعل و الإبداع و الحوار و النقاش و الحيوية ...

كذا ، تصبحُ " شعبيات " منتدى عقل و ثقل ، تماماً كبنات الشيخ عبدالله ، الذي لم يجد فيهن الشاعر العامي القديم إلا " العقل و الثقل " عندما أراد أن يمدحهن، غير أن هذا العقل و الثقل لم يشفع لهن بالزواج ، فعجزن ابكاراً عانسات ..الناس تريدُ خفة الدم ، والحركة ، والإثارة ، والحيوية ... وهنا لابد من توسيع مساحة الحرية ، وتقليل مساحة الرصانة ، وعقل و ثقل بنات الشيخ عبدالله ..

تحياتي ..


اخر تعديل كان بواسطة » حصه في يوم » 06-06-2002 عند الساعة » 05:33.
حصه غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس