مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
قديم 14-03-2002, 03:50   #5
زوربا
عضو شعبيات
 

الأخوان المتحضران الرائعان / المدهر وزمى ...

لم احضر لأنصر احدكما على الآخر فأنتما مهدتما بكلامكما للقول العاقل المتحضر المبني على الود وحب المعرفه التي لا ادعي بأني احضرتها معي .

كنت قد قرأت القصيدة واثارت في مااثارت من الشعور بالفرحه لوجود شاعر بهذا الحجم من الموهبه مع اخوانه الشعراء في منتدى شعبيات ثم ماذا ...

اعدت قراءتها الى ان شد انتباهي توقيع الكاتب وعندها ادركت اني امام شاعر من الظلم ان نضعه تحت مجهر الوزن والبناء فمن يكتب قصيدة التفعيله بهذا القدر الكبير من الأحترافيه لايكمن ان اتصوره تحت ذاك المجهر ..ثم ماذا ...

عندما وصلتني الدعوه للمشاركه شعرت بوجوب اعادة قراءتها للتأكد فعدت وقرأتها بتمهل ولمرات عديده ولم ازدد الا اعجاب .

اخي زمى ...

اشكر لك غيرتك على اخيك المدهر وعلى منتداك منتدى شعبيات وعلى الشعر الذي عرفنا بك ولكن ؟؟
اخي زمى ...

لم اجد شيء مما تحدثت عنه وان كانت هذه المرحله التي يمر بها اخينا المدهر قد مررت بها وتجاوزتها فأنت الآن شاعر لا يشق له غبار ..

كل مافي الأمر من وجهت نظري المتواضعه هو غرابة القافيه التي كتب بها المدهر قصيدته وتفرده بأسلوب في البناء اعتقد انه لايملكه الا القليل من الكتاب فيمن اعرف منهم فالألتزام بالصور الشعريه من اول القصيده الى اخرها عمل صعب وقد اجاده المدهر فهو لم يعتمد على البنا ورصف الكلمات ولكنه كان يدير القصيده انطلاقا من الصوره والخيال ويزرع بينها الحوارات التي تأتي من داخلها ولاتأتي رديفة لها في بيوتاً اخرى ..

اخي زمى هل تعلم ما معنى القصيده ؟؟

كل مافي الأمر انه افتقد حببته وبدأت تقفز في رأسه الأسئله الى ان علم ان الغياب كان بداع صحي لذلك قال لها (( خطاك السوء )) ولكنه صاغها بأسلوب رائع فلم ننتبه لأن المحرض للقصيده قد كتبه الشعراء الآف المرات ولكنه تفرد بالأسلوب وهذا هو ما يفعله الشعراء المبدعون .

هذا مالدي والله من وراء القصد .

ملاحظه :
اخي زمى اقسم لك بالله اني عدت لقراءة القصيده مرات عديده من اجل ان لا اقول الا الحق او لنقل ان اقول ماعتقد انه الحق والله اعلم ولكما فائق تحياتي .

التوقيع: رسالة قديمة جدا ولم تصل ...

وان عذربوا في صوتك الناس ياللي ** صوتك يساوي كل لحن (ن) طربته

قولي لهم من كثر ما احب خلي ** ذوبت صوته في يدي وشربته !!

محمد علي العمري سابقاهكر حاليا معليش ابو حميد تعيش وتاكل غيرها ( HacKeR][Lo0oL)
زوربا غير متواجد حالياً   اضافة رد مع اقتباس